سياسة

بايتاس يدعو لمتابعة وهبي وبوانو في قضية المحروقات ويدافع عن أخنوش (فيديو)

مصطفى بايتاس

كذب القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار والنائب البرلماني مصطفى بايتاس المعطيات المتداولة في موضوع المحروقات بالمغرب، معتبرا أن الأرقام التي سبق للبرلماني عن فريق العدالة والتنمية عبد الله بوانو، والتي أدلى بها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي “كاذبة” و”تستوجب المتابعة”.

ودافع بايتاس عن رئيس حزبه والوزير في الحكومة الحالية عزيز أخنوش، معتبرا أنه “منذ أن ترأس الحزب يتعرض للهجمات والاستهداف من أجل منع التجمع الوطني للأحرار من الوصول إلى الحكومة، ولإفشاله في مهمته السياسية”.

بايتاس الذي حل ضيفا على برنامج “حوار في العمق” الذي تبثه جريدة “العمق”، قال إن من يستهدفوا أخنوش استعملوا مجموعة من الأساليب سابقا، ويستعملون الآن الأخبار الكاذبة”، مشيرا إلى أن “موضوع المحروقات فيه الكثير من الكذب”، كما اعتبر أن “الأرقام التي قدمها بوانو ووهبي اعتبر وزير الحكامة والشؤون العامة آنذاك لحسن الداودي أنها “فيها الكثير من المغالطات”، وهو الشخص المؤهل بحكم ضبطه للملف بأن يتكلم فيه”، على حد تعبيره.

وأبرز أن الملف “فيه كثير من الكذب والتجني للطعن في مصداقية عزيز أخنوش”، كما شدد على أن الأخير “لا يلقي بالا لهذه القضايا لأنه مسكون بهم إصلاح الاقتصاد الوطني وهم توفير تعليم قوي للمغاربة والصحة والشغل، وهذا هو المحرك الأساسي في كل ما يقوم به سواء في عمله كوزير أو في ما يقوم به من أعمال خيرية لأبناء هذا الوطن”.

وواصل بايتاس مدحه لرئيس حزبه “أخنوش كان يسكن في عين السبع، ووالده بالرغم من أنه كان من كبار رجال الأعمال رباه على قيم سوس وقيم تافراوت، وعاش في حي شعبي فيه المعاناة وهو ما يعطي قوة شخصية الرجل، وهو ليس رجل أعمال يعيش في كواكب عالية ولكن قريب من المواطن ويشعر به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بوشعيب
    منذ 3 سنوات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسكن كان يسكن بحي شعبي بفيلا بعين السبع التي بنى عليها توسعة أكوا

  • Mohammed
    منذ 3 سنوات

    هل حق تصدق اننا قد نصدقك ! غريب امر هؤلاء الناس