قهوة نص نص أدب وفنون

طالب بإيقاف بثها .. محامي يجر صناع سلسلة “قهوة نص نص” للقضاء

28 أبريل 2021 - 13:00

أجلت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء، أولى جلسات القضية الاستعجالية التي تقدم بها المحامي عمر الداودي ضد صناع سلسلة “قهوة نص نص” إلى يوم الإثنين 3 ماي القادم من أجل إعداد الدفاع.

وكان المحامي بهيئة الرباط عمر الداودي قد طالب في دعوة استعجالية تقدم بها للمحكمة الابتدائية بالرباط بإيقاف بث سلسلة “قهوة نص نص” التي تبث على القناة الأولى وغرامة مالية تقدر بـ 100 ألف درهم عن كل يوم تأخير التنفيذ، وذلك بسبب ما وصفه بـ”خطورة استمرار عرض هذه السلسلة على الذوق العام وصورة المحامي أمام الجمهور”.

وقال الداودي في نص الدعوة الاستعجالية التي توصلت جريدة “العمق “بنسخة منها، إن سلسلة “قهوة نص نص” تضمنت عدة مشاهد تسيء إلى سمعة مهنة المحاماة، وذلك من خلال إظهار أحد الممثلات ” بديعة الصنهاجي” وهي تحمل بذلة المحاماة بشكل ظاهر في المقهى وتتسول الزبائن والموكلين وأحيانا تعطي استشارات في المقهى وتوزع بطائق الزيارة.

وأضاف المحامي، أن مخرج السلسلة “تعمد بشكل واضح المساس بالمكانة الاعتبارية للمحامي والانتقاص من دوره في أداء مهام الدفاع في إطار قانون مهنة المحاماة والقوانين الداخلية لهيئات المحامين بالمغرب”.

واعتبر ذات المصدر، أن الانتقاص من المكانة الاعتبارية للمحامي والمساهمة في التشكيك في نبل رسالته من شأنه التشكيك في منظومة العدالة وإعطاء الانطباع للمواطن بعدم المسؤولية وجدية ولوج محراب العدالة حسب تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Adil منذ أسبوعين

N'importe quoi, comme dit le proverbe, MOL LFEZZ TAY9FEZZ

عبدو منذ أسبوعين

هناك الكثير من يحسبون انفسهم في سلك المحاماة مبهدلين ومعربدين وسكارى ينصبون على الزبناء وهذا موجود في الواقع ياحظرة المحامي النقي ....

Salim منذ أسبوعين

وكأن المغاربة لا يعرفون مهنة المحاماة بالمغرب !!!! والسماسرة بالمقاهي هههههه.

مقالات ذات صلة

قهوة نص نص أدب وفنون

المحكمة الابتدائية بالرباط تصدر حكمها في قضية “قهوة نص نص”

قهوة نص نص أدب وفنون

تمهيدا للنطق بالحكم.. ابتدائية الرباط تُدخل قضية “قهوة نص نص” للمداولة

أدب وفنون

الشوبي: الجزائريون يسرقون الأعمال المغربية والكاميرة الخفية مفبركة (فيديو)

تابعنا على