أخبار الساعة

قرار مفاجئ.. جماعة أكادير تقرر طرد جمعيتي “حماية الصم” و”أرض الأطفال” من مقريهما (فيديو)

28 أبريل 2021 - 17:26

أصدر المجلس الجماعي لمدينة أكادير مؤخرا، قرارا جديدا يرمي إلى استرجاع بعض من ”ممتلكاته” العقارية والتي اتخدتها جمعيتا حماية ورعاية الصم بأكادير، وجمعية أرض الأطفال، مقرا لهما بغية تقديم الدعم التربوي والاجتماعي للأطفال والتكوين الحرفي للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية لقرابة 27 سنة .

وكشف مدير جمعية حماية ورعاية الصم، الوحيدة بإقليم عمالة أكادير إداوتنان، يونس العلوي في تصريح خص به “العمق”، أن المجلس الجماعي لأكادير طالب الجمعيتين، وبدون سابق إنذار، بضرورة إخلاء المقر قبل 15 أبريل الجاري، كآخر آجال لتسليم المقر الاجتماعي.

وبرر المجلس الجماعي قراره، بكونه قد توصل بمراسلة من شركة التنمية المحلية سوس ماسة-تهيئة، تؤكد من خلالها، أن المركب الثقافي بالمعهد الموسيقي الذي تتخذه جمعية رعاية وحماية الصم بأكادير مقر لها، مندرج ضمن اتفاقية التنمية الحضرية لأكادير، يضيف ذات المتحدث.

بدورها استغربت فاطمة شعبي، رئيسة جمعية أرض الأطفال من قرار جماعة أكادير، مشيرة الى أن الجمعية تسلمت المقر من طرف منظمة دولية سويسرية “أرض البشر”، وليس من طرف المجلس الجماعي لأكادير.

وأكدت فاطمة شعبي، أن مكتب جمعية أرض الأطفال، لن يرضخ لقرار رئيس مجلس جماعة أكادير، إلا بوجود بديل ملائم.

يشار إلى أنه من شأن قرار الإفراغ هذا، أن يلحق ضررا ماديا ونفسيا لأزيد من 380 شخص في وضعية إعاقة سمعية، وسيحرمهم من حق التمدرس والتكوين الحرفي والخدمات شبه الطبية كتقويم النطق والترويض الطبي، إضافة الى العاملين في الجمعيتين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بيضاويون يتحدثون عن طقوس ليلة القدر وتأثير “كورونا” على إحياء هذه الليلة (فيديو)

أخبار الساعة

نقابة ترفض “تهميش” كلية تازة وتتمسك بإحداث 13 شعبة متخصصة

أخبار الساعة

أطر أكاديمية العيون ترفض تبخيس مجهوداتها

تابعنا على