بعد انتخابه رئيسا.. المالكي يشكر بنكيران والراضي

بعد انتخابه رئيسا.. المالكي يشكر بنكيران والراضي

17 يناير 2017 - 11:50

توجه الحبيب المالكي الرئيس الجديد لمجلس النواب بشكره لكل من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران والرئيس الأسبق للمجلس عبد الواحد الراضي نظير جهودهما في إنجاح لحظة انتخابه.

وقال المالكي في كلمة له بعد انتخابه رئيسا لمجلس النواب أمس الإثنين، "أود أن أشكر الأستاذ عبد الواحد الراضي قيدوم البرلمانيين المغاربة، والرئيس الأسبق لهذا المجلس، على مدى أكثر من ولايتين، على حسن رئاسته وتدبيره لجلسة انتخاب الرئيس، وهو ما تأتى له بيسر بفضل خبرته وتبصره. فله التحية والتقدير".

وأضاف: "والواجب يقتضي أن أتوجه بالشكر إلى السيد رئيس الحكومة المعين الأستاذ عبد الإله بنكيران على ما بذله من جهد في إنجاح هذه اللحظة الانتقالية التي تجتازُها مؤسستنا التشريعية بنجاح إن شاء الله".

وكان الحبيب المالكي قد انتخب مساء أمس الإثنين رئيسا لمجلس النواب، بعد حصوله على 198 صوتا من أصل 395، فيما بلغ عدد المصوّتين في الجلسة 342 والأصوات المعبر عنها 198 والأصوات الملغاة 7 والأصوات البيضاء 173.

وحصل المالكي، الذي ترشح وحيدا لهذا المنصب عن 198 صوت، فيما قاطع الفريق الاستقلالي المكون من 46 نائبا جلسة التصويت بعدما انسحب من جلسة التصويت. وبالنسبة للفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، والمكون من 125 برلمانيا فقد صوت بالورقة البيضاء في جلسة التصويت، وهو الأمر ذاته الذي اتخذه حزب التقدم والإشتراكية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخنوش يحل افتراضيا بأيت ملول في اختتام برنامج “100 يوم 100 مدينة”

بـ 10 آلاف درهم شهريا.. جماعة أكادير تستعد للتعاقد مع محامي للدفاع عنها أمام المحاكم

رئيس جماعة اكزناية قرب طنجة

أقام مأدبة “سياسية”.. أمن طنجة يداهم منزل قيادي بارز بالبام ويحيل ملفه للنيابة العامة

تابعنا على