أخبار الساعة

جمعية تشرع في دعم الأطفال والشباب بخنيفرة

29 أبريل 2021 - 09:52

شرع فرع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بخنيفرة في تنفيذ المرحلة الأولى للدعم في إطار “مشروع الدعم المدرسي وتفتح الأطفال والشباب” والتي تمتد من 1 أبريل الجاري إلى 20 يونيو 2021.

ويستهدف المشروع الذي ينجز بدعم وشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبتنسيق مع المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بخنيفرة، توفير دعم مجاني للتلاميذ المستهدفين في مادتي الرياضيات والفرنسية، وتوفير مناصب شغل للشباب الحاملين للشواهد، فضلا عن تأطيرهم قصد تحسين أدائهم التربوي في أفق إنشاء مشاريعهم الخاصة.

وبحسب بلاغ للجمعية فإنه من المنتظر أن يستفيد من المشروع 289 تلميذة وتلميذا من المستوى السادس ابتدائي، من 10 مدارس موزعين على خمس جماعات قروية: مدرسة إسيغيدن ومدرسة ابن بطوطة بجماعة لقباب، مدرسة تيغسالين ومدرسة الوحدة بجماعة تغسالين، والمدرسة الجماعاتية تاقرموت، ومدرسة الزلاقة، ومدرسة وادي الذهب والمدرسة الجماعاتية بجماعة مولاي بوعزة، والمدرسة الجماعاتية عبدالله ابن ياسين بسبت آيت رحو، والمدرسة الجماعاتية بجماعة سيدي عمرو.

وأضاف البلاغ أن المشروع سيشمل أيضا 28 شابة وشابا من حملة الشواهد استفادوا من التكوين في مجال الكفايات المهنية في مادتي الرياضيات والفرنسية، تم اختيار 17 منهم سيقومون بدعم التلميذات و التلاميذ المستهدفين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

السباحة أخبار الساعة

مصرع أربعيني غرقا بشاطئ “إموران” ضواحي أكادير

ساكنة وجدة تخرج للتنديد بالعدوان على غزة والقدس وتطالب بالتراجع عن التطبيع أخبار الساعة

ساكنة وجدة تخرج للتنديد بالعدوان على غزة والقدس وتطالب بالتراجع عن التطبيع

أخبار الساعة

السطو على وكالة بنكية بتزنيت يقود إلى توقيف شاب

تابعنا على