خارج الحدود

منظمة الصحة تدعو شعوب العالم للتبرع بـ70 درهما للفرد دعما لتوفير اللقاحات

دعت منظمة الصحة العالمية شعوب العالم إلى التبرع بـ7 دولارات (70 درهما) للمساهمة بجرعة لقاح في حملة تقودها المنظمة لجمع أموال إضافية لبرنامج “كوفاكس” الدولي لإتاحة لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قال في معرض إطلاقه الحملة التي حملت شعار “فلتعط واحدة، أمس الأربعاء، إن الحملة “ستتيح لأي شخص يريد أن يلعب دوره في تطعيم العالم بتبرع بسيط”، ومن ثم يساعد في إنهاء الجائحة”.

وأوضح جيبريسوس، وفق صحيفة “التليغراف” البريطانية”، أن منظمة الصحة العالمية “تقدر أن مبلغ 7 دولارات أمريكية سيغطي تكلفة شراء جرعة لقاح وإيصالها لشخص ما في بلد منخفض الدخل”، موضحا أن الحملة ستسعى أيضا إلى” الحصول على أموال مماثلة من الشركات التي يقدم موظفوها وعملائها مساهمات”.

وأضاف المدير العام للمنظمة في بيان “إن أفضل طريقة للخروج من هذا الوباء هي الحصول على اللقاحات للجميع، بدءا بالعاملين الصحيين والأشخاص الأكثر ضعفا في العالم”.

ووفق منظمة الصحة العالمية، فإن استراتيجية “أجندة التحصين 2030” تركز على التلقيح طوال الحياة لتجنب ما يقدر بنحو 50 مليون حالة وفاة 70 في المائة منها في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *