مجتمع

حركة نسائية بالبيضاء تنظم رابطة قاعدية تحت شعار “امرأة وكادة وعلى المسؤولية قادة”

29 أبريل 2021 - 15:04

أعلنت حركة نساء جمعيات أحياء الدار البيضاء الكبرى، تنظيمها الدورة الأولى لمنتدى الروابط القاعدية، وذلك في إطار مشروع “صوت نساء أحياء الدار البيضاء الكبرى، من أجل حياة كريمة ودون إقصاء”، مساء يوم الجمعة 30 أبريل 2021 على الساعة 16:00، تَحتَ عنوان: “امرأة وكَادة وعلى المسؤولية قادة”.

ويهدف هذا المنتدى وفق ما جاء في بلاغ للحركة، إلى “إبراز القدرات النسائية على مستوى أحياء الدار البيضاء الكبرى، وكذا التعريف بالمنجزات التي سهرت على تفعيلها الروابط القاعدية النسائية على مستوى 10 مقاطعات بالدار البيضاء”.

وأيضا،”تفعيلا لمشاركة نسائية بناءة في صياغة السياسات العمومية وتعبئة 125 جمعية حي و45 تعاونية ومبادرة الاقتصاد الاجتماعي التضامني، وللمساهمة في تعزيز الديمقراطية التشاركية وتكريس فعل المشاركة المواطنة والتماسك الاجتماعي، في أفق تحقيق المناصفة على المستوى المحلي والجهوي والوطني”.

كما يهدف المنتدى يضيف البلاغ، “إلى تعزيز احترافية فعل الحركة وشركائها المجاورين (جمعيات وتعاونيات الأحياء) لدعم دينامية نسائية متعددة الأبعاد تمكن الفاعلة الجمعوية بالحي على المساهمة البناءة في الدفع بأحيائهن نحو مستويات مثلى على المستوى السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي والثقافي، إلى جانب عرض تشخيصهن التشاركي وبرامج عملهن ومنجزاتهن عبر آليات المرصد النسائي المحلي وأكشاك المواطنة، ذات العلاقة بالاقتصاد الاجتماعي التضامني وخدمات القرب وتتبع وتقييم السياسات العمومية”.

وأشارت الحركة إلى أن هذا المنتدى هو “محطة للتشاور، لتبادل الخبرات، وتعزيز ممارسات تشاركية نحو حي منصف وعادل، بحضور أزيد من 120 مشاركة ومشارك من مختلف مناطق جهة الدار البيضاء سطات”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

المحامية الإدريسي: لهذا تم تأسيس جمعية حقوق الضحايا.. وضحايا العنف الجنسي يتحولن لمتهمات (فيديو)

مجتمع

فرح البقالي.. قارئة ختمت القرآن 10 ختمات وحصدت ألقابا دولية وطموحها أن تصبح قاضية (فيديو)

مجتمع

بعد اعتماد تقطيع انتخابي جديد.. هل تتجه وزارة أمزازي لـ”تقزيم” جهات نقابية؟

تابعنا على