رونار: خسرنا المقابلة لأننا افتقدنا للفعالية

رونار: خسرنا المقابلة لأننا افتقدنا للفعالية

17 يناير 2017 - 09:48

أرجع الناخب الوطني هيرفي رونار، سبب هزيمة المنتخب الوطني أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، إلى افتقاد الأسود للفعالية، خلال المباراة بعد أن خلقوا عدة فرص سانحة للتسجيل دون أن يفلحوا في ترجمتها إلى أهداف.

وأكد رونار، خلال ندوة صحافية، أعقبت المقابلة التي خسر فيها المنتخب بهدف مقابل صفر، مساء أمس الإثنين بـ"أوييم"، أن "المهم في كرة القدم هو الفعالية، الشيء الذي افتقدناه في مباراة اليوم، كان بإمكاننا أن نقوم بما هو أفضل".

وتابع الناخب الوطني، قائلا: "بدأنا المباراة بشكل جيد، وخلقنا عدة فرص سانحة للتسجيل، كان بإمكانها أن تخلق الفارق، لكننا افتقدنا للفعالية، بينما سجل منتخب الكونغو من الفرصة السانحة الوحيدة التي أتيحت له"

وهنأ المدرب الفرنسي هيرفي رونار المنتخب الكونغولي على الفوز مشيرا أنه "فريق يلعب مع بعضه منذ عدة سنوات، وهذا عامل مهم، مكنهم من احتلال المركز الثالث في كأس إفريقيا 2015، كما فازوا بكأس إفريقيا للاعبين المحليين سنة 2016. بالنسبة لنا لن تحبطنا هذه الهزيمة رغم صعوبة المباراة المقبلة، لكن يتعين علينا أن نضع نفسنا في الطريق الصحيح من أجل تحقيق الفوز".

ومن جهته قال فلوران إمبينجي، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، إن "المنتخب المغربي خلق لنا العديد من المشاكل، وضغط علينا بشكل كبير خصوصا في الشوط الأول، كان نشيطا جدا على مستوى الأجنحة والكرات العرضية".

وأَضاف إمبينجي، في تصريح صحفي، عقب فوز منتخب بلاده على المنتخب المغربي، "عملنا في الجولة الأولى على كسر إيقاع لعبه، وصد هجماته وكلفنا ذلك في الجولة الثانية طرد مدافعنا بعد تلقيه لاندارين، لكننا استطعنا أن نصحح الأمور في الجولة الثانية والاحتفاظ بالكرة، الشيء الذي لم يكن سهلا".

وأكد مدرب الفهود، أن "جميع اللقاءات ستكون صعبة، والسيد هيرفي رونار الذي توج باللقب مرتين يعرف ذلك، إننا نفكر من الآن في مباراة كوت ديفوار".

يشار أن منتخب الكونغو الديمقراطية، فاز مساء أمس الإثنين، على المنتخب الوطني بنتيجة هدف مقابل صفر، سجله اللاعب "جونيور كبنانغا" في الدقيقة 55، ما مكن منتخب الفهود من تصدر المجموعة الثالثة بـ 3 نقاط متبوعا بمنتخي الكوت ديفوار والطوغو بنقطة واحدة في حين تذيل المنتخب المغربي ترتيب المجموعة بصفر نقطة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الكوكب يصارع للبقاء في القسم الثاني.. هزيمة جديدة تدخله في الحسابات المعقدة

بعد سنة واحدة من الصعود .. رجاء بني ملال ينزل للقسم الثاني بعد موسم “كارثي”

الوداد البيضاوي يتعادل مع مضيفه المغرب التطواني ويتراجع للمركز الثالث (فيديو)

تابعنا على