رونار: نهنئ الكونغو ولن تحبطنا هذه الهزيمة وعلينا الفوز

رونار: نهنئ الكونغو ولن تحبطنا هذه الهزيمة وعلينا الفوز

17 يناير 2017 - 01:52

هنأ مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار، منتخب الكونغو الديمقراطية على فوزه على الأسود بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، أمس الاثنين، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة برسم مباريات كأس افريقيا للأمم 2017 لكرة القدم.

وقال رونار في تصريح صحفي عقب المباراة: "بدأنا المباراة بشكل جيد، وخلقنا عدة فرص سانحة للتسجيل، كان بإمكانها أن تخلق الفارق، لكننا افتقدنا للفعالية، بينما سجل منتخب الكونغو من الفرصة السانحة الوحيدة التي أتيحت له".

وأضاف: "المهم في كرة القدم هو الفعالية، الشيء الذي افتقدناه في مباراة اليوم، كان بإمكاننا أن نقوم بما هو أفضل، المنتخب الكونغولي فريق يلعب مع بعضه منذ عدة سنوات، وهذا عامل مهم، مكنهم من احتلال المركز الثالث في كأس افريقيا 2015، كما فازوا بكأس افريقيا للاعبين المحليين سنة 2016.

واعتبر أن هذه الهزيمة لن تحبط الأسود رغم صعوبة المباراة المقبلة، "لكن يتعين علينا أن نضع نفسنا في الطريق الصحيح من أجل تحقيق الفوز"، حسب قوله.

من جانبه قال فلوران إمبينجي، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، إن "المنتخب المغربي خلق لنا العديد من المشاكل، وضغط علينا بشكل كبير خصوصا في الشوط الأول، كان نشيطا جدا على مستوى الأجنحة والكرات العرضية".

وأضاف في تصريح صحفي عقب المباراة، "عملنا في الجولة الأولى على كسر ايقاع لعبه، وصد هجماته وكلفنا ذلك في الجولة الثانية طرد مدافعنا بعد تلقيه لاندارين، لكننا استطعنا أن نصحح الأمور في الجولة الثانية والاحتفاظ بالكرة، الشيء الذي لم يكن سهلا".

وأشار إلى أن جميع اللقاءات ستكون صعبة، و"هيرفي رونار الذي توج باللقب مرتين يعرف ذلك، إننا نفكر من الآن في مباراة كوت ديفوار"، وفق تعبيره.

وانهزم المنتخب الوطني المغربي، أمام منتخب الكونغو الديموقراطية بهدف للاشيء، ليرفع منتخب الكونغو رصيده إلى ثلاث نقاط في المرتبة الأولى، فيما تذيل المغرب ترتيب المجموعة الثالثة، بعدما تعادل منتخب كوت ديفوار ونظيره الطوغولي من دون أهداف في وقت سابق اليوم.

وسيخوض المنتخب المغربي المباراة الثانية ضد نظيره الطوغولي يوم 20 يناير الجاري، فيما سيواجه منتخب كوت ديفوار منتخب الكونغو الديموقراطية .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الوداد يرتقي للمركز الثاني بعد تعادل الرجاء وخسارة بركان

أيوب الكعبي

أيوب الكعبي وداديا لثلاث مواسم مقبلة

نهضة بركان يهزم الجيش الملكي ويشدد الخناق على الوداد والرجاء

تابعنا على