عمر الراضي مجتمع

الصحافي عمر الراضي يعلق إضرابه عن الطعام “بشكل مؤقت”

30 أبريل 2021 - 14:41

كشف إدريس الراضي، والد الصحافي عمر الراضي، المتابع في حالة اعتقال احتياطي بتهمة تتعلق بارتكاب جنايتي هتك عرض بالعنف والاغتصاب، أن ابنه علق إضرابه عن الطعام الذي دام 22 يوما.

وقال الراضي، في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، إن عمر قرر “بعد زيارة الطبيب هذا اليوم ونظرا للآثار الخطيرة التي طرأت على صحته وتدهورها بشكل كبير في اليومين الماضيين وبعد استشارة عائلته في هذا الأمر ونزولا عند رغبتها، تعليق إضرابه عن الطعام بشكل مؤقت”.

وتابع الراضي أن التعليق المؤقت للإضراب عن الطعام يأتي “استجابة كذلك لمناشدات عدد كبير من الشخصيات السياسية والحقوقية والجمعوية”، موضحا أن عمر يؤكد أن “هذا التعليق الذي يبدأ مفعوله من اليوم ليس نهائيا، متمسكا بالاستمرار في الدفاع عن حقه الدستوري في محاكمة عادلة والمتابعة في حالة سراح بجميع الوسائل المتاحة”.

يشار إلى أن الراضي الذي يتابع في حالة اعتقال احتياطي بتهم تتعلق بارتكابه لجنايتي هتك عرض بالعنف والاغتصاب والاشتباه في ارتكابه جنحتي تلقي أموال من جهات أجنبية بغاية المس بسلامة الدولة الداخلية، ومباشرة اتصالات مع عملاء دولة أجنبية بغاية الإضرار بالوضع الدبلوماسي للمغرب، خاض إضرابا لمدة 22 يوما، مطالبا بمتابعته في حالة سراح.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

هذه هي المواد التي تم حجزها خلال تفكيك خلية مراكش الإرهابية وآثار تجربة تفجير

مجتمع

الحلوطي: الـ”UNTM” أحرز نتائج متقدمة مقارنة مع استحقاقات 2015 رغم التراجع في بعض القطاعات

مجتمع

تقرير: أغلب المهاجرين بالمغرب من غرب إفريقيا.. وأكثر من نصف اللاجئين سوريون

تابعنا على