فيسبوكيون يسخرون: الكونغو انتصرت لأنها

فيسبوكيون يسخرون: الكونغو انتصرت لأنها "ديمقراطية"

16 يناير 2017 - 23:54

أثارت هزيمة المنتخب المغربي في أولى مبارياته بكأس أمم إفريقيا، مساء اليوم الإثنين، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم أن حظوظ أسود الأطلس لا تزال قائمة في المبارتين المقبلتين للتأهل إلى الدور الثاني، إلا أن الهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية أثارت غضبا واستياءً لدى النشطاء.

نشطاء ربطوا بين هزيمة المنتخب وبين الضجة التي أثارها انتخاب الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب، مساء اليوم الإثنين، رغم حلول حزبه في المركز السادس بـ 20 مقعدا فقط، حيث علق أحد رواد الفيسبوك بالقول: “الكونغو انتصرت لأنها ديمقراطية”.

وكتب ناشط آخر: “كان المنتخب غيربح ولكن اسم المنتخب المنافس هو المشكل.. الكونغو الديمقراطية وحنا عندنا حساسية مع الكلمة الأخيرة”، فيما علق آخر بالقول: “عندما تأتي فهي تأتي مجتمعة”.

الناشط عبد الصمد بنعباد كتب في تدوينة له: “اسمها جمهورية الكونغو “الديموقراطية”.. اييه نعاماس “الديموقراطية”.. عاود “الديموقراطية”.. كون كانت الكونغو “الانقلابية”، كون ربحتوها ولكن ما عندكم زهر”.

الباحث السياسي محمد الفنيش، علق على هزيمة الأسود في تدوينة له بالقول: “منتخب كرة القدم فاشل لأنه متحكم فيه، والمدرب النزيه الزاكي في الجزائر، والمنتخب السياسي متحكم فيه والنزيه السياسي اعتزل أو غادر الوطن”.

نشطاء آخرون اعتبروا أن هزيمة المنتخب هي استمرار لمسلسل “الانتكاسة” التي تعيشها الكرة المغربية منذ سنوات، حيث لم يحتفل المغاربة بأي إنجاز منذ كأس إفريقيا في تونس 2004.

إسماعيل بوتغراصا كتب: “أصلا الطيارة لي جابت المنتخب باقا ديماري باش ترجعهم لأرض الوطن”، ودونت ناشطة أخرى تدوينة جاء فيها: “قالك سائق الطائرة جهزها لعود بالمنتخبين التونسي والجزائري، لكن المنتخب المغربي نادي من بعيد: تعالوا لنعود مع بعضنا للمغرب العربي”.

وأضاف آخر: “بلاغ مشترك بين وزارة الداخلية و وزارة الرياضة: كل من مجد فوز الكونغو الديمقراطية تنتظره عقوبة حبسية من سنة إلى سنتين”.

وانهزم المنتخب الوطني المغربي، أمام منتخب الكونغو الديموقراطية بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين، على أرضية ملعب أوييم، برسم منافسات الجولة الأولى من الدور الأول للمجموعة الثالثة، ضمن نهائيات الدورة ال31 لكأس إفريقيا للأمم 2017 في كرة القدم، التي تحتضنها الغابون إلى غاية يوم خامس فبراير القادم.

وعقب هذا الفوز رفع منتخب الكونغو رصيده إلى ثلاث نقاط في المرتبة الأولى، فيما تذيل المغرب ترتيب المجموعة الثالثة، بعدما تعادل منتخب كوت ديفوار ونظيره الطوغولي من دون أهداف في وقت سابق اليوم.

وعن المجموعة ذاتها تعادل المنتخب الإيفواري، حامل اللقب، مع نظيره الطوغولي بدون أهداف في اللقاء الذي جمع بينهما في وقت سابق اليوم على أرضية الملعب ذاته .

وسيخوض المنتخب المغربي المباراة الثانية ضد نظيره الطوغولي يوم 20 يناير الجاري، فيما سيواجه منتخب كوت ديفوار منتخب الكونغو الديموقراطية .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مولودية وجدة يضم قائد المنتخب الموريتاني تمهيدا لرحيل حركاس

موريتانيا تتصدر مجموعة المنتخب المغربي بعد التعادل مع بروندي

“جي سي سبورت” تطلق أول تحدي افتراضي رياضي “من طنجة إلى الكويرة”

تابعنا على