أخبار الساعة، مجتمع

منتدى وطني يقارب موضوع الصحة والسلامة المهنية وإدارة الأزمات

ينظم التجمع البيمهني للوقاية والسلامة الصناعية بمعية شركائه، يوم الثلاثاء 4 ماي المقبل، الدورة الخامسة عشرة للمنتدى الوطني للصحة والسلامة المهنية، عبر تقنية الفيديو عن بعد، حول موضوع “توقع الأزمات والاستعداد والاستجابة لها، الاستثمار الآن في أنظمة مرنة للسلامة والصحة المهنية”.

وحسب بلاغ للتجمع، تنعقد هذه النسخة من المنتدى برعاية وزارة الشغل والإدماج المهني ووزارة الصحة، ويأتي هذا الحدث في سياق الأزمة الصحية الحالية المرتبطة بكوفيد19  والتي أثرت سلبا على الأداء الاعتيادي لغالبية الشركات، والتي أظهرت كذلك الحاجة إلى زيادة الاستثمار في مقاربات إدارة المخاطر الخاصة وتحيينها بشكل دائم مع البيانات الجديدة وتطورات الأوضاع.

ويهدف هذا المنتدى إلى تقييم الوضع الوبائي الحالي، وتقييم الآثار الاجتماعية والاقتصادية لـجائحة كورونا وتقديم السياسة الوطنية بشأن الصحة والسلامة المهنية، وكذا أهمية الوقاية من المخاطر،  والمساهمة في زيادة الوعي لدى الشركات الصناعية حول أهمية إدماج مقاربات توقع المخاطر بشكل بنيوي ضمن استراتيجياتها.

وسيقوم العديد من المسؤولين والخبراء في مجال الصحة بالإضافة إلى أكاديميين ومسؤولين بالوزارات والإدارات والقطاعات الإنتاجية بتناول المواضيع المدرجة في  البرنامج وتقديم تصوراتهم بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *