مجتمع

السلالة الهندية تصل إلى المغرب.. وزارة الصحة تعلن اكتشاف حالتين بالبيضاء

أعلنت وزارة الصحة، الإثنين، اكتشاف حالتي إصابة بالسلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا، بمدينة الدار البيضاء، إحداهما لوافد والثانية لدى مخالط له من جنسية أجنبية مقيم بالمغرب، مشيرة إلى أن الأوساط العلمية ترجح أن تكون هذه السلالة سريعة الانتشار.

وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه تم تأكيد الإصابة بالسلالة المتحورة بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط، عضو الائتلاف الوطني لمختبرات الرصد الجينومي، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لليقظة والتصدي لكورونا.

وقال المصدر ذاته إنه تم التكلف بالحالتين وكل مخالطيهما وفق البروتوكولات الدولية والوطني الجاري بها العمل، مع تعزيز إجراءات العزل بما يتناسب مع المخاطر المحتملة لانتشار هذه السلالة.

وبالموازاة مع استمرار التحريات والاجراءات الهادفة إلى منع تفشي هذه السلالة بالمملكة، شددت الوزارة على أنها “ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني وإخباره بكل المستجدات، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذه الجائحة”.

وأهابت بالمواطنات والمواطنين الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها بلادنا، حسب البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *