نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال سياسة

بركة: “القاسم الجديد” سينتج حكومة من 3 أحزاب والاستقلال سيشارك بشروط

04 مايو 2021 - 00:01

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن القاسم الانتخابي الجديد سيخلق توازنا في المشهد السياسي، وبالتالي ستكون هناك إمكانية لتحالف 3 أحزاب فقط، حتى تفرز حكومة منسجمة، مع ضرورة أن تكون البرامج هي الأرضية.

وأضاف بركة خلال مروره في لقاء حواري نظمته مؤسسة الفقيه التطواني، اليوم الاثنين، أنه ليس لديه طموح شخصي لرئاسة الحكومة، وأن هدفه هو أن تتقدم البلاد ويسترجع حزب الاستقلال مكانته في المشهد السياسي المغربي.

وأضاف المتحدث، أن الحزب يجب أن يكون عنده الوزن الكافي وينال ثقة المواطنين حتى يتمكن من تطبيق برنامح السياسي الذي يقتنع وواثق من أنه سيخرج المغرب من الأزمة، مضيفا أن المهم هو منح نفس جديد للبلاد وتقوية الأمل لدى المواطنين.

بركة اشترط لدخول حزب الاستقلال للحكومة المقبلة، أن لا يتم الاستمرار في تطبيق نفس سياسة سابقتها، بل الذهاب في الاتجاه الصحيح الذي تقتضيه مصلحة البلاد، مشددا على أن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وأنه من الضروري العمل في هذا الاتجاه لانقاذ البلاد واستثمار الفرص.

وحول عدم ذهاب حزب الاستقلال إلى تفعيل سحب الثقة من الحكومة، رد زعيم الاستقلاليين بالتأكيد على أن المغرب في ظرف الجائحة ولا يجب خلق عدم استقرار حكومية زيادة على الضبابية والمشكل الكبير الذي يعاني منه المغرب.

وزاد قائلا: “ماذا نريد لبلادنا، هل نريد لها أن تتقدم أم نريد أن نخلق أزمة سياسية ونضيفها إلى الأزمة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تعاني منها”، مضيفا أن هناك ضغط نفسي كبير على المواطنين خصوصا بعد الإعلان عن ظهور السلالة الهندية.

وشدد على أن الأساسي اليوم هو أنه من الضروري أن تقوم الحكومة بدورها في ما تبقى لها من أشهر، وبعد تأتي مرحلة الانتخابات وسيقرر المواطنين إذا ما أراد الاستمرار مع هذا التحالف الحكومي الذي تسبب في ارتفاع الفوارق الاجتماعية وتفقير الطبقة الوسطى واستمرار الفقر في العالم القروي بنسبة 60 بالمائة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

البيجيدي يستدعي بوريطة إلى اجتماع بالبرلمان لمناقشة التطورات الأخيرة بالقدس

سياسة

رئيس النيابة العامة يدعو للتصدي لبيع وتسويق الأدوية بشكل غير قانوني

سياسة

البرلمان يحدد آخر موعد لتقديم التعديلات على مشروع قانون “تقنين الكيف”

تابعنا على