أدب وفنون

بعد تضررهم من الجائحة.. مسابقة فنية تبعث الأمل في نفوس فناني الشارع بالبيضاء

تنظم دار النشر “Langues du Sud” ومدرسة “Sup Com’Art”، مسابقة “فنون الشارع بالدار البيضاء” المفتوحة في وجه جميع الفنانين المغاربة المهتمين بفنون الشارع.

وأوضح المنظمون في بيان لهم، أنه يمكن لكل فنان يرغب في الترشح للمسابقة، أن يعد ملف الترشيح متضمنا نموذج أعمال ومصحوبا بالسيرة الذاتية، وذلك إلى غاية 22 ماي الجاري، مضيفين أنه سيتم اختيار 50 فنانا من بين المترشحين في 15 يونيو المقبل.

وأفادت المؤسسة أن الفائزين في المسابقة، سيستفيدون من التدريب المجاني الذي تقدمه مدرسة (Art’Com Sup)، وسيشاركون في رسم العديد من الجداريات في الدار البيضاء.

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من الفنان المعروف على الساحة الفنية لفنون الشارع بالمغرب، إد أونير، والمصور الفوتوغرافي ذائع الصيت على الصعيد الدولي بأعماله الفنية، سيما بمدينة الدار البيضاء، يورياس، والمدير الفني لمهرجان “صباغة باغا”، صالح ملولي، ومؤسس جمعية “مادنس”، محمد رحمو.

كما تضم لجنة التحكيم الباحثة في علم الاجتماع، فاطمة أيت موس، ومديرة مدرسة “Com’Art”، زاهيا بن عبد الجليل، والعارض الدولي، دافيد بلوك، ومديرة مؤسسة “Languages du Sud”.

وتطمح هذه المسابقة يضيف البيان،  إلى تعزيز الأعمال الإبداعية للفنانين والتراث الحضري للعاصمة الاقتصادية، كما تعد الخطوة الأولى من مشروع أكبر يدعى “فنون الشارع بالدار البيضاء، طاقة جديدة في تطور مستمر”.

ويشمل هذا المشروع، الذي أطلقته مؤسسة (Languages du Sud) بتنسيق مع إد أونر ويورياس، مسابقة “فنون الشارع بالدارالبيضاء”، إضافة إلى إنتاج كتاب بديع عن فنون الشارع في مدينةالدارالبيضاء، ومعرضين، أحدهما بالدار البيضاء، والآخر في شيكاغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *