مجتمع

خبير يقارن بين خطورة “كورونا” الأصلية والمتحورة ويكشف طريقة القضاء عليها

أبرز أستاذ الأمراض التعفنية والمنعاتية بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، والكاتب العام للجمعية المغربية للتواصل الصحي أحمد عزيز بوصفيحة، أن ظهور “كورونا” المحتورة لا يشكل تهديدا كالذي شكله ظهور الفيروس الأصلي السنة الماضية، غير أنه شدد على أن الوضعية “جدية”.

وقال البروفيسور بوصفيحة في تدوينة له في موقع طبي متخصص، “في 2020، لم تكن لنا مناعة طبيعية ضد الفيروس الأصلي ولا التلقيح.. وفي العالم كانت نسبة عالية “من ذوي الإختطار”.. توفي منهم وأغلبهم اليوم لقحوا أولا”.

وشدد في تدوينته التي نقلها عنه إلى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رئيس قسم الإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، البروفيسور غسان الأديب، على أن “الوضعية جدية لكن ليست بالتهديد الذي كان امامنا في ماي 2020.. و الحمد لله”.

وأضاف البروفيسور بوصفيحة “كما يبدو أن هذه المتحورات لا تهزم المناعة بقوة، وإنما لها قدرة في الإنتشار أكثر وعند بعضها بعض الخطورة الزائدة”.

أما عن طريقة مواجهة المتحورات عن فيروس “كورونا”، قال الخبير في الأمراض التعفنية والمناعاتية “أهم شيء الآن هو: الإسراع في التلقيح، ومحاربة التردد القبيح، والإحتراز الصحيح، والحمد والتسبيح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *