أخبار الساعة

فعاليات حقوقية ببرشيد تطالب بإطلاق سراح الناشط الجمعوي محمد الموحد

04 مايو 2021 - 15:45

نظمت فعاليات جمعوية وحقوقية، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية ببرشيد، وذلك على خلفية الاعتقال الذي طال الناشط الجمعوي والسياسي محمد الموحد، بناء على شكاية من بعض رجال السلطة بجماعة أولاد عبو.

وقال الناشط الجمعوي جلال العناية في تصريح لجريدة “العمق”، إن المحتجين طالبوا من خلال هذه الوقفة، بإطلاق سراح الفاعل الجمعوي المعتقل، وتمتيعه بشروط المحاكمة العادلة.

كما استنكرت الفعاليات المذكورة، الاعتقالات التي تطال عددا من الناشطين بمنطقة أولاد اعبو، والتي تستهدف، بحسب قولهم، كل “من يحاول فضح الاختلالات والتجاوزات التي يعرفها تسيير الجماعة”.

وفي سياق متصل، أعلنت التنسيقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد، عن تضامنها المطلق واللامشروط مع المناضل الجمعوي والسياسي محمد الموحد.

كما نددت التنسيقية في بيان لها، بكل “الممارسات البائدة، وسياسات تصفية الحسابات الضيقة، من خلال استهداف عدد من المناضلين الشرفاء بمنطقة اولاد عبو (أحمد شوقي، محمد الموحد…)”.

ودعت التنسيقية الجهات القضائية، يضيف البيان، إلى تمتيع الفاعل الجمعوي محمد الموحد بالسراح إلى جانب الناشط أحمد شوقي، كما تهيب بكل القوى الحية المشاركة في كل الاشكال التضامنية والنضالية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

قافلة خيرية لطلبة بـ”INSEA” لدعم سكان دوار نائي في أزيلال (صور)

أخبار الساعة

هيئة حقوقية تنتقد “تدهور” الوضع الأمني بأيت عميرة

أخبار الساعة

تدخلات أمنية تسفر عن توقيف 3 “لصوص” بآسفي وطنجة وفاس

تابعنا على