مجتمع

في أول خروج إعلامي له .. دفاع تلميذات ”بلفاع” يكشف تفاصيل الملف (فيديو)

04 مايو 2021 - 21:45

أكد دفاع التلميذات الموقوفات ببلفاع إقليم اشتوكة أيت باها، بأن هيئة الحكم بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان قد سلمت التلميذات المعنيات، إلى أولياء أمورهن زوال يومه الثلاثاء 4 ماي الحالي.

وأضاف المحام المحفوظ، في تصريح ل”العمق” أنه سيتم اخضاع التلميذات لنظام الحرية المحروسة تحت إشراف النيابة العامة، لمدة ثلاثة أشهر، وستتم محاكمتهن في جلسة يوم 08 يونيو القام.

وأوضح المحفوظ أن هناك عددا كبيرت من الإشاعات التي تم الترويج لها حول هذا الملف، مؤكدا أن دراسة القضية، ولقائه مع المتهمات، كشف أن حملهن لتلك الأسلحة لم تكن له أهداف إجرامية، غير أن هناك فاعل مجهول هو من روج هذا الفيديو.

وبخصوص مصدر الأسلحة التي تم استعمالها من طرف التلميذات الستة في الفيديو المتداول، فقد أكد ذات الدفاع، أنها مجرد سكاكين تستعمل في المطبخ، وهي في ملكية إحدى جاراتهن، مشيرا كذلك الى أن الشريط تم تسجيله بعيدا عن المؤسسة التعليمية التي يدرسن فيها.

ويشار الى أنه سيق لعناصر المركز القضائي بمدينة بيوكرى، وأن أحالت صباح يوم الجمعة 30 أبريل الجاري التلميذات المتهمات على أنظار النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم إحالتهن على إصلاحية أكادير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الأئمة والخطباء يتظاهرون بالرباط ويطالبون بالإبقاء على شهادة التزكية

مجتمع

مئات المهاجرين الأفارقة يتوافدون على مدن الشمال طمعا في دخول سبتة

السباحة مجتمع

مصرع أربعيني غرقا بشاطئ “إموران” ضواحي أكادير

تابعنا على