مجتمع

وزارة التربية الوطنية تنشر الأطر المرجعية المحينة الخاصة بالامتحانات الإشهادية

04 مايو 2021 - 21:28

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن نشر الأطر المرجعية المحينة الخاصة بالامتحانات الإشهادية، عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن عدد هذه الأطر المرجعية التي تم تحيينها من طرف لجان تخصصية، يبلغ 167 إطارا مرجعيا، حيث تم تخصيص 62  إطارا مرجعيا محينا خاصا بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، إضافة لـ12 إطارا مرجعيا محينا خاصا بالامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا

كما خصصت الوزارة الوصية على القطاع، 11 إطارا مرجعيا محينا خاصا بالامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي، و04 أطر مرجعية محينة خاصة بالامتحان الاقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية، إضافة لـ78  إطارا مرجعيا محينا خاصا بامتحان نيل شهادة التقني العالي.

وأشارت الوزارة إلى أن المترشحين يمكنهم الاطلاع على مضمون هذه الأطر المرجعية عبر تحميل ملف مستندات الأطر المرجعية المحينة الخاصة بكل سلك تعليمي وبكل مسلك مباشرة على الموقع الإلكتروني للوزارة.

كما يمكن، يضيف البلاغ، بالنسبة لمترشحي السنة الختامية من سلك البكالوريا، الولوج إلى البريد الإلكتروني “Taalim.ma” الخاص بكل مترشح وتحميل ملف مستندات الأطر المرجعية المحينة الخاصة بالمسلك المعني.

وكانت الوزارة قررت اعتماد أطر مرجعية محينة في إعداد مواضيع هذه الامتحانات، وذلك استنادا إلى ما تم تنفيذه من المقررات الدراسية للمواد المعنية بها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

طائرتان عسكريتان تغادران المغرب صوب القاهرة لتقديم مساعدات عاجلة لسكان غزة

مجتمع

مئات المهاجرين الأفارقة يتوافدون على مدن الشمال طمعا في دخول سبتة

مجتمع

الهجرة الجماعية نحو سبتة.. سقوط أول ضحية غرقًا والخارجية الإسبانية تعلق (فيديو)

تابعنا على