مجتمع

تيزنيت: النيابة العامة تقرر متابعة الصحفي محمد بوطعام في حالة إعتقال

أكدت مصادر مطلعة، أن النيابة العامة بإبتدائية تزنيت، قد قررت يومه الثلاثاء 4 ماي الحالي، متابعة مدير موقع “تيزبريس”، محمد بوطعام، في حالة اعتقال.

وأوضحت أن الصحفي محمد بوطعام، متابع من أجل التدخل بغير صفة في وظيفة عامة طبقاً للفصل 380 من القانون الجنائي، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها ضده المدعو “ب,ت”.

وأضافت ذات المصادر، أن بوطعام، قرر الدخول في إضراب عن الطعام، كخطوة احتجاجية على توقيفه، وتحديد يوم الخميس 06 ماي الجاري، تاريخ عقد أولى جلسات محاكمته.

وكانت الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لأمن تيزنيت، قداستمعت الى بوطعام صباح اليوم الثلاثاء، وأحالته بعد ذلك على أنظار وكيل الملك بابتدائية تيزنيت، الذي قرر متابعته في حالة اعتقال.

ويشار الى أن محمد بوطعام ، مدير موقع ” تيزبريس “،سبق وأن كشف لذات الموقع الذي يديره، ” ،أنه توصل بمعلومات من طرف مجموعة من ضحايا مافيا العقار مفادها، حسب تعبيرهم ،أن « ب,ت » كلما التقى بأحد الضحايا إلاّ ويهدده ويخبره أن ” بوطعام ” قريبا سيكون في السجن وان الدور سيأتي على باقي الضحايا.

و أورد ” محمد بوطعام في تصريحه ل”ايز بريس” “، أن الشكاية التي تقدّم بها « ب,ت » وضعها مباشرة بعد الفيديو الذي صوّره مؤخرا و الذي أكال فيه تهما في حق مجموعة من الضحايا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *