مجتمع

نشطاء بالبيضاء يطلقون حملة “عيقتو” لمحاصرة “جشع” حُراس السيارات

05 مايو 2021 - 21:30

أطلق نشطاء بالبيضاء حملة عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، تحت هاشتاغ “عيقتو”، احتجاجا على ما وصفوه بـ”جشع” حراس السيارات بالعاصمة الإقتصادية.

وشهدت الحملة تفاعل مئات البيضاويين الذين يعانون من مضايقات هؤلاء الحراس، إذ يقدم البعض منهم على مهاجمة سائقي السيارات، في حال امتنع أحدهم عن دفع التعريفة التي لا تتماشى مع ما حدده مجلس جماعة المدينة.

ودعا الرواد المسؤولين عن جهة الدار البيضاء السطات، إلى التدخل للحد من الفوضى التي أضحت تسود شوارع البيضاء، بسبب التزايد العشوائي لحراس السيارات، في غياب تام لتدخل السلطات المختصة لوقف الأمر.

وتضاربت آراء الساكنة بين مساندين ومعارضين لهذه الحملة الفيسبوكية، حيث أجمع بعض الرواد على أن حراس السيارات ليسوا سوى ضحايا مسؤولين بقاطاعات مختلفة بالبيضاء.

غير أن البعض الآخر عبر عن تذمره من تنامي ظاهرة “أصحاب السترات الصفراء” بالأزقة والشوارع، حيث يطالب بعضهم المواطنين بأداء أزيد من خمسة دراهم مقابل ركن السيارة، وترتفع التسعيرة في الأحياء الراقية مثل عين الذئاب إلى أزيد من عشرة دراهم.

وفي تصريح سابق لأحد الساكنة، قال إن “الكارديانات” يتفننون في المطالبة بتسعيرة الركن، مؤكدا أنها تتجاوز في غالب الأحيان التسعيرة التي حددها مجلس المدينة، والمتمثلة في ثلاثة دراهم نهارا بالنسبة للسيارات.

وأضاف المتحدث ذاته، أن المواطن البيضاوي أضحى مجبرا على دفع كل من تعريفة الوقوف وتسعيرة الحارس في آن واحد، حيث إن أي رفض يبديه صاحب السيارة فيما يتعلق بمطلب الحارس، سيكلفه الثمن غاليا، حسب تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اغتصاب الأطفال مجتمع

رصدته كاميرات المراقبة .. متهم باغتصاب طفلة بتيزنيت يسقط في قبضة الأمن

مجتمع

رفاق مخاريق: تصدر انتخابات قطاع التعليم نتاج استقلالية النقابة عن الأحزاب

مجتمع

وفاة الحاج ابراهيم ايدحلي أحد كبار الفاعلين الاقتصاديين بسوس

تابعنا على