خارج الحدود

السعودية تتجه نحو منع الحج للعام الثاني على التوالي بسبب جائحة كورونا

05 مايو 2021 - 20:30

نقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن مصدرين مطلعين، اليوم الأربعاء، قولهما “إن المملكة العربية السعودية تدرس إمكانية منع الراغبين من خارج المملكة في أداء مناسك الحج للعام الثاني على التوالي.

وقالت الوكالة إن قرار السعودية يأتي مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم وتنامي المخاوف بشأن ظهور نسخ جديدة متحورة من الفيروس.

وووفق المصدر ذاته، فإن حوالي 2.5 مليون شخص اعتادوا على زيارة أقدس المواقع الإسلامية في مكة والمدينة لأداء مناسك الحج الذي يستمر لمدة أسبوع، مشيرا إلى أن هذه الفريضة كانت، قبل أن يفرض الوباء التباعد الاجتماعي على مستوى العالم، تكسب المملكة حوالي 12 مليار دولار.

وأشارت رويترز في خبرها إلى أن السلطات السعودية علقت الخطط السابقة لاستضافة الحجاج من الخارج، ولن تسمح إلا للحجاج المحليين الذين تم تطعيمهم أو تعافوا من COVID-19 قبل ستة أشهر على الأقل من الحج.

وذكرت الوكالة أنه في إطار خطط الإصلاح الاقتصادي التي ينتهجها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كانت المملكة تأمل في رفع عدد المعتمرين والحجاج إلى 15 مليونًا بحلول عام 2020.

كما كانت تسعى إلى مضاعفة عدد المعتمرين مرة أخرى إلى 30 مليونًا بحلول عام 2030 لكسب حوالي 13.32 مليار دولار من عائدات الحج وحده بحلول عام 2030.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

بعد الزيتونة.. السلطات التونسية تقطع البث عن قناة “نسمة” وإذاعة القرآن الكريم

خارج الحدود

غوتيريس: أفغانستان أصبحت أكبر أزمة إنسانية في العالم

خارج الحدود

غوتيريس يدين الانقلاب العسكري بالسودان ويطالب بإطلاق سراح المعتقلين

تابعنا على