الأقاليم الجنوبية - الصحراء المغربية سياسة

قرار رسمي بإغلاق جميع مستودعات قنينات الغاز بمدينة العيون

05 مايو 2021 - 19:30

صادق المجلس الجماعي للعيون، بالأغلبية، خلال دورته العادية لشهر ماي الجاري، على قرارات تعنى بصحة وسلامة الساكنة وتهم إغلاق جميع مستودعات قنينات الغاز المتواجدة بالمدينة، ومنع فتح أي مستودع جديد داخل مجالها الحضري.

الدورة التي ترأسها رئيس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، بحضور باشا المدينة، خُصتت لدراسة ومناقشة التقرير السنوي المتعلق بتقييم تنفيذ برنامج عمل جماعة العيون 2017-2021، بالإضافة إلى دراسة مشروع تخصيص باقي اعتمادات ميزانية التسيير لسنة 2020.

وأشر المجلس على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة، والتي تتعلق أساسا بمشروع دفتر التحملات الخاص بتحديد الضوابط والشروط التي يتم من خلالها تدبير وتسيير مرفق الطاقة الكهربائية داخل المجال الترابي لجماعة العيون قطاع الكهرباء، ودراسة مشروع اتفاقية لتسوية الوضعية القانونية لتدبير وتسيير مرفق توزيع الطاقة الكهربائية من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء.

كما أشر المجلس أيضا على مشروع دفتر التحملات الخاص بتحديد الضوابط والشروط التي يتم من خلالها تدبير وتسيير مرفق توزيع الطاقة الكهربائية داخل المجال الترابي لجماعة العيون -قطاع الماء، بالإضافة إلى دراسة مشروع اتفاقية لتسوية الوضعية القانونية لتدبير وتسيير توزيع الماء الصالح للشرب من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء.

وتدارس المجلس وصادق على قرارات إغلاق ومنع كافة المجارس (Concasseurs) المتواجدة داخل المجال الحضري لمدينة العيون، ضمانا لراحة الساكنة المجاورة لهذه المجارس، وحفاظا على المنظر العام للمجال الحضري.

وتم خلال الدورة العادية لشهر ماي، التي عرفت كذلك حضور نواب الرئيس وأعضاء وأطر المجلس، تقديم عروض مفصلة لبنود دفاتر التحملات، وكذا القرارات المدرجة في جدول الأعمال.

“و م ع”

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

السعدي: المغرب يعيش لحظة تاريخية غير مسبوقة بفضل الأحرار والأحزاب عندها برامج “كوبي كولي”

سياسة

اتهمته بـ”خداع الرأي العام”.. مندوبية السجون: الريسوني يتبع حمية غذائية وإضرابه زائف

سياسة

الشبيبة الاتحادية تؤيد قرار حل أجهزة “الوردة” بطنجة وتندد بالخروج عن الأعراف الأخلاقية

تابعنا على