مجتمع

نقيب تطوان ينبه إلى مخالفات مهنية يرتكبها بعض المحامين على “فيسبوك”

نبه نقيب هيئة المحامين بتطوان، محمد المرتضى درجاج، إلى مخالفات مهنية يرتكبها بعض المحاميات والمحامين على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قال عنها إنها “تسيء للمهنة وللمؤسسات المهنية”.

وقال درجاج في دورية حول النشر في وسائل التواصل الاجتماعي، إن هذه الأخيرة أعطت للمحامين حيزا مهما للكتابة والنشر، سواء تعلق الأمر بمنشورات قانونية أو مهنية أو حقوقية أو آراء شخصية وهو ما جعل المحامين يحققون إشعاعا ويوسعون من دائرة تأثيرهم المجتمعية.

مقابل ذلك، تضيف الدورية، أضحت الفضاءات الافتراضية مرتعا خصبا للعديد من المخالفات المهنية تمثلت في قيام بعض المحاميات والمحامين بوضع منشورات تسيء للمهنية وللمؤسسات المهنية أو بعرض أسرار موكليهم وإفشائها وعدم احترام سرية التحقيق وبعض المساطر القضائية.

وأشارت الدورية إلى نشر محامين لتدوينات وصور مسيئة لأنفسهم ولمهنتهم وهيئتهم ولزميلاتهم وزملائهم يطلع عليها الخاص والعام، إضافة إلى تواصل مخالفات تتعلق بإشهارات مؤدى عنها.

وذكر نقيب المحامين بتطوان، المحاميات والمحامين، بمقتضيات المواد 3 و12 و35 من قانون مهنة المحاماة، مشددا على أن النقيب والمجلس لن يتوانيا في صد جميع المخالفات وفتح المساطر التأديبية في حق كل من تبث قيامه بارتكابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *