مجتمع

مكونة من أمعاء المريض.. فريق طبي ينجح في تركيب مثانة اصطناعية لستيني ببني ملال

06 مايو 2021 - 09:50

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب الكلي والمسالك البولية بالمستشفى الجهوي ببني ملال من إجراء عملية جراحية نوعية هي الأولى من نوعها على المستوى الجهوي لمريض في عقده السادس يعاني من سرطان المثانة في حالة متقدمة (النبولة) وذلك باستئصال المثانة و”البرستاتة” وتركيب مثانة جديدة اصطناعية مكونة من أمعاء المريض ذاته.

وقال بلاغ صادر عن المديرية الجهوية للصحة ببني ملال إن “هذه العملية تعتبر من العمليات الجراحية المعقدة التي تتطلب تدخلا طبيا وكفاءة عالية من المستوى الثالث، حيث تجرى في غالب الأحيان بالمستشفيات الجامعية.

المصدر ذاته أوضح أن العملية قد استغرقت حوالي أربع ساعات، وأجريت في ظروف صحية جيدة بمشاركة طاقم طبي وتمريضي متخصص في التخدير والانعاش بقيادة الدكتور صلاح الدين الكشبور والدكتور خالد القصيري، مشيرا إلى أن المريض فهو يتمتع بصحة جيدة ويتواجد حاليا بمصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجهوي تحت المراقبة الطبية.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، توجه المدير الجهوي للصحة بالتهنئة والشكر الجزيل للفريق الطبي والتمريضي الذي أشرف على هذه العملية الدقيقة ولكل من ساهم من قريب او بعيد في هذا العمل الإنساني في هذا الشهر الكريم، ومن خلالهم إلى جميع الأطقم الصحية بمستشفيات الجهة على المجهودات التي يبدلونها للرقي بجودة الخدمات الصحية لفائدة ساكنة جهة بني ملال خنيفرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بشرى لساكنة زاكورة.. كلية متعددة التخصصات ترى النور بالإقليم قريبا

مجتمع

أطر صحية تحتج أمام مندوبية الصحة بأزيلال

مجتمع

“هبة تسول” تتربع على عرش بكالوريا المغرب العميق وتطمح لتصبح طبيبة نساء

تابعنا على