آخر أخبار الرياضة

مجلس جماعة المحمدية يتجه لتفويت ملعب “البشير” لفريق المدينة

06 مايو 2021 - 18:30

يتجه مجلس جماعة مدينة المحمدية إلى تفويت ملعب “البشير” لنادي شباب المحمدية لكرة القدم، الذي يرأسه هشام أيت منا، لمدة 15 سنة قابلة للتجديد.

وينتظر أن يصادق مجلس مدينة الزهور، غدا الجمعة خلال دورة ماي، على مشروع اتفاقية شراكة تجمع بينه وبين النادي الرياضي لشباب المحمدية، تقضي بوضع ملعب البشير رهن إشارة النادي.

مشروع الاتفاقية، الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، ينص في فصله السادس على أن الاتفاقية “يتم العمل بها فور التوقيع عليها من طرف الأطراف المتعاقدة، وبعد تأشير السلطات المختصة، ومدة صلاحيتها خمسة عشر سنة، قابلة للتجديد تلقائيا إذا لم يضع أحد الأطراف حدا لها”.

ويلتزم المجلس الجماعي من خلال الاتفاقية، بوضع ملعب البشير رهن إشارة النادي الرياضي لشباب المحمدية، ووضع الملعب رهن إشارة النادي الرياضي “بصفة حصرية لتمكينه من إنجاز المشروع الرياضي طيلة مدة صلاحية الاتفاقية”، ومنح التراخيص الإدارية اللازمة لإنجاز المشاريع المتفق عليها ضمن الاتفاقية.

في حين يلتزم النادي الرياضي باستثمار 40 مليون درهم لانجاز عدد من المشاريع التالية، بينها بناء المدرجات الشمالية للمركب الرياضي البشير، وبناء وتشييد ملعبين للتدريب بملحق الملعب، وبناء المستودعات الخاصة بملاعب التدريب.

كما تلزم الاتفاقية ذاتها النادي الرياضي بالمشاركة سنويا في البطولة الوطنية وكأس العرش وفق البرنامج المسطر من طرف الجامعة الوطنية لكرة القدم، وإحداث الفئات الصغرى للفريق والعمل على تكوينها وتأطيرها، وخلق فريق نسوي، بالإضافة إلى توفير مدرب مؤهل.

وجاء في مشروع الاتفاقية، أن الأخيرة تهدف إلى تأهيل البنيات التحتية الرياضي بالملعب بصفة عامة وممارسة كرة القدم بصفة خاصة، ثم المساهمة في تنشيط المجال الرياضي بتراب عمالة المحمدية وإعطاء إشعاع للمدينة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

البطولة الوطنية .. التعادل يحسم مواجهة حسنية أكادير والمغرب الفاسي

آخر أخبار الرياضة

كأس الكونفدرالية .. الرجاء يعود بالتعادل أمام بيراميدز المصري

آخر أخبار الرياضة

الترجي التونسي ينهزم بميدانه أمام الأهلي المصري في نصف نهائي أبطال إفريقيا

تابعنا على