مجتمع

المغرب يستعد لتشييد مركز استقبال بمعبر الكركرات بـ380 مليون سنتيم

06 مايو 2021 - 18:00

تستعد وزارة الداخلية لتشييد مركز استقبال في معبر الكركرات، بميزانية تقدر بـ380 مليون سنتيم، وستكون وظيفته إيواء الأشخاص من الفات الاجتماعية المستهدفة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ولاسيما الذين لا مأوى لهم والمهاجرين غير الشرعيين.

هذا المركز الذي سيمتد على مساحة 24 ألف متر مربع، بحسب مصادر رسمية لموقع “لوديسك”، يتكون من طابق أرضي وطابق أول، وسيضم مهجعين واحد للرجال وآخر للنساء، إضافة إلى مرافق صحية ومتاجر وقاعة طعام ومطبخ ومستوصف.

وكان المغرب قد أعلن تحرير معبر الكركرات بعد طرد مرتزقة تابعة لجبهة البوليساريو عرقلوا حركة المرور بين المغرب وموريتانيا على مستوى هذه النقطة الحدودية لأزيد من أسبوعين.

ومباشرة بعد ذلك، قامت القوات المسلحة الملكية بإنشاء جدران أمنية تمنع المنتمين إلى البوليساريو من الوصول إلى المنطقة مجددا، وأيضا إصلاح وتزفيت الطريق التي تصل إلى الحدود الموريتانية والتي كان الانفصاليون قد تعمدوا تخريبها لعرقلة حركة المرور.

وأقامت القوات المسلحة الملكية، مؤخرا، نقطة مراقبة جديدة من أجل التأمين التام للطريق الرابطة بين “الكركرات” وموريتانيا، وبالتالي وضع المنطقة المعروفة بـ”قندهار” بالكامل تحت المراقبة.

وبعد تحرير معبر الكركرات، شرعت السلطات المغربية في تشييد مسجد كبير بالمنطقة الحدودية بتكلفة 8.8 ملايين درهم، في خطوة تُعد بداية لتنمية المنطقة وتعزيز بنيتها التحتية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أطباء بالقطاع الخاص: الدخل تراجع كثيرا جراء الجائحة ونرفض المساهمة الإجبارية (فيديو) 

مخدر الشيرا مجتمع

الأمن والمخابرات يجهضان عملية لتهريب طنين ونصف من “الشيرا” قرب المحمدية

مجتمع

بعد انبعاث رائحة كريهة بالعمارة.. العثور على جثة امرأة متحللة في شقتها بالبيضاء (فيديو)

تابعنا على