أساتذة يتظاهرون أمام رئاسة جامعة تطوان ويتهمون الوزارة بـ"عدم الجدية" (صور) أخبار الساعة

أساتذة يتظاهرون أمام رئاسة جامعة تطوان ويتهمون الوزارة بـ”عدم الجدية” (صور)

06 مايو 2021 - 17:09

تظاهر أساتذة جامعيون من مختلف المؤسسات والكليات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بمدن الشمال، اليوم الخميس أمام رئاسة الجامعة بتطوان، وذلك بالموازاة مع إضراب وطني ليومين، دعا إليه المكتب الجهوي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي.

واستنكر الأساتذة المحتجون بتطوان ما اعتبروه “تماطل” الوزارة الوصية في إصدار الصيغة النهائية لمشروع النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، المتضمنة لما تم الإتفاق بخصوصه خلال جلسات الحوار.

واتهم المتظاهرون الوزارة بـ”عدم الجدية في الإستجابة لمطلب الأساتذة الباحثين في نظام أساسي جديد عادل ومنصف ومحفز يعيد لهم مكانتهم الإعتبارية المادية والمعنوية”، مشيرين إلى أن “المؤشرات السلبية التي تؤكد تعنت الوزارة وإصرارها المضي من خلال مقاربة أحادية فوقية في تنزيل مشاريعها”.

وأدان بلاغ صادر عن الوقفة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “الافتراءات والمغالطات التي ترمي إلى عرقلة الإضراب والاصطفاف ضد المطالب العادلة للسادة الأساتذة، في خطوة غير مستساغة وغير مسبوقة في العمل النقابي”.

وطالب المحتجون بالإسراع بفتح حوار جاد ومسؤول حول التصميم المديري اللاتمركزي للجامعات، وحل كل المشاكل العالقة قبل إقرار النظام الأساسي الجدي، مع إطلاع الأساتذة على مشروع القانون المنظم للتعليم العالي الذي سيعوض القانون 00.01.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

ثلاثيني يضع حدا لحياته بضواحي دمنات

أخبار الساعة

اعتقال مستشار جماعي قرب العرائش متلبسا بحمل 10 كيلوغرامات من “الشيرا”

أخبار الساعة

الباكالوريا في العالم القروي.. هكذا مرت امتحانات الشعب الأدبية بسيد علال البحراوي (فيديو)

تابعنا على