أخبار الساعة

بعد تخصيصه لكوفيد .. نقابة تزف بشرى إعادة فتح مستشفى دمنات في وجه المواطنين

06 مايو 2021 - 21:30

بعد أن خصصته وزارة الصحة لاستقبال حالات كوفيد بإقليم ازيلال منذ بداية الوباء، قالت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بدمنات إنها توصلت إلى اتفاق بينها وبين المندوبية الإقليمية للصحة يقضي بإعادة فتح مستشفى القرب بدمنات في وجه العموم، وتخصيص جناح لمرضى كوفيد.

وقالت النقابة في بلاغ إن هذا الاتفاق ستنتقل بموجبه الأطر العاملة بالمركز الحضري إسران بمصلحتي المستعجلات والولادة إلى مستشفى القرب، مما سيمكن عموم المواطنين من الاستفادة من خدمات هذا المرفق في ظروف تضمن كرامة الجميع والاستفاذة من خدمات الأشعة والتحاليل المخبرية.

وفي قضية مجانية نقل النساء الحوامل أشار بلاغ النقابة إلى أن الاتفاق الذي وقعته الجامعة الوطنية للصحة بأزيلال ودمنات إلى جانب مندوبية الصحة بأزيلال خلص إلى إيفاد لجنة للتحقيق في هذا الشأن من طرف المندوبية وإدارة المستشفى الإقليمي بأزيلال، مضيفا أن المندوبية التزمت بضمان مجانية نقل النساء الحوامل حسب الميزانية المرصودة لهذا الغرض.

وأضاف المصدر ذاته إلى أنه تم الاتفاق على برمجة اجتماع من أجل تدارس مشكل الانتقالات الخاصة بالأطر الصحية في أفق إيجاد حلول مع الحفاظ على سيرورة العمل بالمؤسسات الصحية.

وزاد رفاق مخاريق أن الإدارة أبدت استعدادها لتذكير الوزارة فيما يخص التعويضات عن مناصب المسؤولية، وتفعيل الرخص السنوية للموظفين عملا بالدورية الوزارية.

وذكرت النقابة أن اجتماعها بالمندوبية الإقليمية خلص إلى العمل على توفير وجبات غذائية للأطر المكلفة بالتلقيح ضد وباء كوفيد 19 وفق الإعتمادات التي تتوصل بها مندوبية الصحة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

19.24 أعلى معدل في البكالوريا بجهة العيون الساقية الحمراء

أخبار الساعة

وفاة الحاج ابراهيم ايدحلي أحد كبار الفاعلين الاقتصاديين بسوس

أخبار الساعة

المستشفى الجهوي بأكادير.. ممرضو التخدير والإنعاش يشتكون من غياب الطبيب المسؤول

تابعنا على