أخبار الساعة

دراجة نارية تتسبب في حادثة سير خطيرة بضواحي أكادير

06 مايو 2021 - 23:30

وقعت مساء يومه الخميس، حادثة سير خطيرة بأحد المدارات الطرقية بمنطقة تيليلا ضواحي مدينة أكادير، نقل على إثرها صاحب دراجة نارية في حالة حرجة، صوب مستعجلات المركز الإستشفائي الحسن الثاني.

ووفق المعلومات التي وفرها مصدر خاص ل”العمق”، فالحادث نجم عن اصطدام دراجة نارية كانت تسير بسرعة مفرطة، بسيارة خفيفة، ما تسبب في إصابات خطيرة لصاحب الدراجة.

وجدير بالذكر، أن المديرية العامة للأمن الوطني، أكدت أن 14 شخصا لقوا مصرعهم، فيما أصيب 1985 آخرون بجروح، إصابات 87 منهم بليغة، في 1458 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 26 أبريل الماضي إلى 02 ماي الحالي.

وعزا بلاغ المديرية، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 33 ألفا و440 مخالفة، وإنجاز 5 آلاف و561 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 27 ألفا و879 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 5 ملايين و790 ألفا و575 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3719 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5561 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 70 مركبة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

لجنة الانتخابات: 57٪ نسبة مشاركة أسرة التعليم في الانتخابات المهنية

أخبار الساعة

إعلان خال من علامات الترقيم يثير سخرية الأساتذة بورزازات

أخبار الساعة

هذا موعد صرف المنحة الجامعية لطلبة مختلف المسالك

تابعنا على