مجتمع

جمعيات أمهات وآباء التلاميذ تطالب بتأخير موعد امتحانات البكالوريا

06 مايو 2021 - 23:26

طالبت الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهاتوآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب بـ”تأخير موعد إجراء الامتحان الوطني للباكلوريا إلى أواخر شهر يونيو 2021 واقتراحه وفق ما ورد في الأطر المرجعية المحينة حفاظا على القيمة الاعتبارية لهذه الشهادة”.

وسجلت الكونفدرالية في بيان تتوفر “العمق” على نسخة منه، التأخر في الإعلان عن الأطر المرجعية المحينة علما أنها سبق وأن طالبت بالإسراع بإخراجها وذلك في بيانها الصادر بتاريخ 16فبراير 2021أملا منذئذ في تخفيف الضغط على الأطر التربوية وعلى المتعلمين وتمكينهم من التخطيط الجيد للزمن المدرسي المتاح.

كما سجلت في البيان ذاته، التأخر في تنفيذ المقررات الدراسية في العديد من المؤسسات التعليمية بسبب تأثير الجائحة واعتماد التفويج وتقليص الغلاف الزمني للتعلمات، ناهيك عن الإضرابات التي خاضتها الأطر الإدارية والتربوية.

وحفاظا على تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ، وتوفير الوقت الكافي للإعداد الجيد للامتحانات ما واجتيازها في ظروف مناسبة، طالب المكتب الوطني للكونفدرالية بتأخير موعد إجراء الامتحان الوطني للباكلوريا إلى أواخر شهر يونيو 2021.

كما طالبت تأجيل باقي الامتحانات الإشهادية لفترة تسمح للأكاديميات الجهوية بتجميع حقيقي للمعطيات حول تنفيذ المقررات الدراسية بكل جهة مواصلة تنفيذ المقررات الدراسية وتنظيم حصص الدعم التربوي بالمؤسسات التعليمية.

ودعا المكتب الوطني جميع الآباء والأمهات والأولياء إلى الحرص على عدم انقطاع أبنائهم وبناتهم عن الالتحاق اليومي بالمؤسسات التعليمية والتعاون مع الأطر الإدارية والتربوية وتقديم جميع أشكال الدعم الممكنة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

التلميذة سندس تكشف لـ”العمق” سر حصولها على معدل 20/20 في الامتحان الجهوي (فيديو)

مجتمع

سكان إقامة “يعدمون” لوحة جدارية ببوقنادل.. وصاحبها يكشف لـ”العمق” التفاصيل

مجتمع

الحكومة تصادق على مراسيم لخلق منظومة تقاعد من قطبين بالقطاع العام والخاص

تابعنا على