مجتمع

حقق “معجزة كروية”.. الحسناوي يتحدث للعمق عن التأهل الخرافي لـ”الماط”

07 مايو 2021 - 11:30

عبر لاعب المغرب التطواني عادل الحسناوي عن سعادته الكبيرة بالتأهل الخرافي لفريقه إلى نصف نهائي كأس العرش، بعدما انتصر على المغرب الفاسي، ليلة الخميس-الجمعة، بفضل تصدي الحسناوي لركلتي جزاء عقب تحوله إلى حارس مرمضى بعد طرد الحارس الأصلي للنادي.

وقال الحسناوي في تصريح خاص لجريدة “العمق الرياضي”، إن المبارة كانت صعبة للغاية بدليل وصولها إلى الأشواط الإضافية، قبل أن يحسم المغرب التطواني اللقاء ويتأهل في النهاية.

وأضاف الحسناوي الذي كان نجم المباراة بامتياز وتحول إلى “لاعب -حارس”، قائلا: “سعداء بالذي حدث، هو أمر منحنا قوة وعزيمة من أجل التأهل للدور المقبل رغم صعوبة المهمة”.

وحجز فريق المغرب التطواني مقعدا في نصف نهائي كأس العرش بعد تغلبه على نظيره المغرب الفاسي بفضل ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب دور الربع على أرضية مركب ابن بطوطة بمدينة طنجة، وقادها الحكم سمير الكزاز.

وانتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يتعرض حارس المغرب التطواني في الدقيقة 119 من زمن الشوط الإضافي الثاني للطرد بعد لمسه للكرة بيده خارج مربع العمليات، ليضطر الفريق التطواني لتعيين لاعبه الحسناوي كحارس للمرمى بعد انتهاء عدد تغييراته.

الحسناوي تمكن من صد كرة خطيرة للفريق الفاسي في آخر لحظات المباراة، قبل أن يقود فريقه المغرب التطواني إلى التأهل خلال ركلات الجزاء الترجيحية التي تصدى فيها اللاعب-الحارس لركلتي جزاء.

واعتمد جمال الدريدب مدرب المغرب التطواني على كل من عادل الحسناوي، حمزة المساوي، نصير الميموني، يحيى الفيلالي، محسن لعشير، محمد علي، محمد كمال، أنس جبرون، عبد اللطيف نصير، ماني غيي، شعبان شيلوندا.

فيما خاض المغرب الفاسي هذه المواجهة بكل من محمد أمين البورقادي، حمزة جنتي، لجسن جوربي، يوسف أكردوم، نبيل مرموق، سهيل يشو، محمد الفقيه، هيثم عينة، ديارا عبدلاوي، إسماعيل بنكثيب، خالد بابا.

وسيلتقي فريق المغرب التطواني في المربع الذهبي، نظيره الوداد الرياضي الذي تمكن بدوره من العبور لنصف النهائي بعد فوزه العريض على ضيفه شباب المحمدية برباعية نظيفة على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

يشار إلى أن نصف النهائي الثاني، سيجمع فريق الجيش الملكي المتأهل على حساب الرجاء الرياضي بضربات الجزاء الترجيحية، بفريق رجاء بني ملال، ممثل القسم الوطني الثاني، الذي تغلب على حسنية أكادير بثنائية نظيفة، علما أن مباريات نصف النهائي ستجرى في ملاعب محايدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مراكش .. نُشطاء يحتجون تضامنا مع الريسوني والراضي ويطالبون بحريتهما (فيديو)

مجتمع

أمزازي يحتفي بالتلاميذ الفائزين في الأولمبياد

مجتمع

بعد دخول ملفهم المداولة بمحكمة النقض.. الزفزافي يوجه رسالة لأصحاب البدل السوداء

تابعنا على