https://al3omk.com/64782.html

الأساتذة المتدربون ينسحبون من الأقسام ويعودون للاحتجاج

أعلن الأساتذة المتدربون، الأحد، العودة إلى مقاطعة الأقسام بشكل شامل في جميع المؤسسات التعليمية، ابتداء من اليوم الإثنين، إلى حين الاستجابة لجميع مطالبهم.

ويأتي تصعيد احتجاجات الأساتذة المتدربين، بجميع ربوع المغرب، “على إثر تنصل الدولة بالتزاماتها الواردة لمحضري الاتفاق: 13 و21 أبريل 2016، ومخرجات لقاء المتابعة، بحضور كافة أطرافها في 30 نونبر 2016” كما ورد في بيان أصدرته تنسيقية الأساتذة المتدربين أمس توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

ويطالب الأساتذة المتدربون بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، حسب البلاغ الذي أصدروه أمس، “بالحل الفوري لكافة المشاكل العالقة (أساتذة مركز العرفان، مشكل التعويضات، التأخر في الإعلان عن النتائج النهائية للمباراة الأخيرة، كما دعو، دعو في البيان ذاته، كافة الأطراف الراعية للحوار (النقابات التعليمية، المبادرة المدنية) إلى تحمل مسؤوليتها والضغط من موقعها لحلحلة الملف، انسجاما ومقتضيات محضري 13 ـ 21 أبريل 2016”.

وحمل الأساتذة المتدربون، من خلال البيان ذاته، المسؤولية الكاملة لوزارة التربية الوطنية، على القطاع فيما يطال التلميذات والتلاميذ من إهدار لحقهم في الزمن المدرسي.