حافلات ألزا الجديدة بالبيضاء مجتمع

عمدة البيضاء: النقل الحضري تضرر جراء الجائحة ونعجز عن التحكم في عدد الركاب

07 مايو 2021 - 17:00

قال عبد العزيز العماري عمدة مدينة الدار البيضاء، إن النقل الحضري قد تأثر كثيرا جراء الجائحة، حيث بات يصعب على المجلس التحكم في عدد الركاب، الذي بات يفوق العدد المحدد، وذلك في إطار الإلتزام بالتدابير الإحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”.

وأفاد المتحدث ذاته، أن قطاع النقل الحضري بالعاصمة الإقتصادية، غير مدعوم من طرف الدولة، ما يستدعي ضرورة تدخلها من أجل ضبط القطاع، مستحضرا المشاكل التي يعاني منها الطرامواي أيضا، فيما يخص الإكتظاظ على مستوى الركاب في ظل هذه الجائحة.

وفي سياق متصل، تداول النشطاء مجموعة من الصور عبر منصات التواصل الإجتماعي، توثق الإكتظاظ الذي تشهده الحافلات بالبيضاء، أمام خرق واضح للتدابير الصحية.

وطالب عدد كبير من الرواد الجهات المسؤولة، بالتدخل للحد من الفوضى التي يعرفها قطاع التقل بالمدينة، والتي ستزيد من مخاطر انتشار الفيروس في صفوف الساكنة.

من جهة أخرى صرح العماري، أن المجلس الجماعي ينتظر استقبال الدفعة الثانية من الحافلات، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك على هامش انعقاد الدورة العادية لشهر ماي بمقر الجماعة.

يشار إلى أنه قد أعلن قبل أشهر قليلة بشكل رسمي، عن انطلاقة العمل بالحافلات الجديدة بالدار البيضاء، خلال لقاء ترأسه كل من خالد سفير، الوالي المدير العام للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، وسعيد احميدوش، والي جهة الدار البيضاء سطات، إلى جانب حضور عدد من المنتخبين.

وجرى التأكيد خلال هذا للقاء، على أنه سيتم العمل على تقوية خدمة النقل عبر الحافلات الجديدة تدريجيا، حتى يصل عددها 700 حافلة في أفق نهاية سنة 2021، مع إعطاء الأولوية للمناطق التي تشهد خصاصا كبيرا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

المنظمة العالمية: السياحة الدولية لن تعود إلى مستواها لما قبل الوباء قبل 2024

مجتمع

بعد التزام بنموسى بتقديم جواب نهائي.. دكاترة المراكز الجهوية يطالبون بمصير نتائج مباراة

مجتمع

منظمة حقوقية تستنكر تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف وترفض صمت المنتظم الدولي

تابعنا على