مجتمع

مطالب بالتحقيق في “الاستغلال الجنسي” لزوجة مهاجر بضواحي الفقيه بن صالح

07 مايو 2021 - 19:00

قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت، إن دركيا بمركز حد بوموسى بإقليم الفقيه بن صالح قام باستغلال جنسي لزوجة أحد المهاجرين المقيمين بالديار الأوروبية، مشيرة على أن ذلك موثق بصور فوتوغرافية تثبت فظاعة أفعاله الجنسية في حق الزوجة.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، أن الزوج المهاجر تقدم بشكاية في الموضوع لدى النيابة العامة المختصة على الرغم من محاولات بعض الجهات التدخل لطي الملف وطمس معالم هذه الجريمة الشنعاء المرتكبة من طرف جهاز مفروض فيه حماية أمن المواطنين وعائلاتهم لا استغلال النفوذ في إقامة علاقات غير شرعية مع الضحايا ارضاء لرغباته الجنسية ولسلطته في تناف تام مع القوانين والمواثيق الوطنية والدولية لحقوق الانسان، وفق لغة البيان.

وطالب المصدر ذاته بفتح تحقيق عادل ونزيه في تجاوزات هذا الدركي من طرف الجهات المسؤولة وترتيب الجزاءات القانونية بشكل محايد دون الانحياز لطرف على حساب طرف آخر، إعمالا للقانون ولمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة الذي أقرته المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية.

وأعلنت الهيئة الحقوقية، عزمها اتخاذ كافة الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن كرامة المواطنين وعائلاتهم وضد الحكرة والشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

المغاربة يحتفلون الأحد المقبل بالذكرى 51 لميلاد الأمير مولاي رشيد

مجتمع

السلطات تتفاعل مع “مجانية الحجر الفندقي” وتفرج عن مغاربة الخليج العالقين بمطار محمد الخامس

وزير التربية الوطنية مجتمع

وزارة التربية الوطنية توحد عتبة الانتقال بين المستويات التعليمية بالمغرب

تابعنا على