سياسة

البرلمان يحدد آخر موعد لتقديم التعديلات على مشروع قانون “تقنين الكيف”

حددت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، بمجلس النواب، آخر أجل لوضع التعديلات حول مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وأعلنت اللجنة، أنه تم تحديد يوم الثلاثاء 11 ماي 2021 على الساعة الثانية عشرة ظهرا، كآخر أجل للفرق والمجموعة البرلمانية لوضع تعديلاتها على مشروع قانون “تقنين الكيف”، بعد الانتهاء من المناقشة التفصيلية داخل اللجنة.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قد دعا إلى الإسراع بإخراج قانون زراعة القنب الهندي لأغراض طبية إلى حيز الوجود، مشددا على أنه لا علاقة له بالانتخابات المقبلة.

وأوضح لفتيت، خلال المناقشة العامة لمشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي بلجنة الداخلية بمجلس النواب، أن نبتة “خردالة” (أحد أنواع القنب الهندي) التي حلت محل القنب الهندي المغربي، استنزفت المياه بمناطق الشمال.

وأضاف لفتيت أنه لم “يوحى إلينا بهذا القانون.. قمنا بجولات بالعديد من المناطق وهناك دراسات وأرقام، وهدفنا اليوم هو السير بسرعة لأننا تأخرنا””، مسترسلا “أي طريقة للتنمية نحن بحاجة إليها أخطر شيء هو ألا نفعل أي شيء”.

وخاطب نواب حزب العدالة والتنمية الذين عبروا عن معارضتهم لمشروع القانون “قولو لينا اشنو خاص يتبدل في القانون باش نعدلوه لكن ليس من المعقول رفضه جملة وتفصيلا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *