أخبار الساعة

انتحال صفة وخرق “الطوارئ” تقود الأمن لاعتقال شاب بالقنيطرة وفتاة قاصر بالبيضاء

08 مايو 2021 - 14:45

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية بمدينة القنيطرة على النيابة العامة المختصة، يوم أمس الجمعة 7 ماي الجاري، شخصا يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة المخدرات وخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم وتعريضهم للعنف.

وكانت دورية لدراجيي الشرطة قد ضبطت المشتبه فيه بحي “بئر الرامي” بمنطقة المهدية، وهو في حالة تلبس بحيازة المخدرات وخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية عن طريق عدم ارتداء الكمامة الواقية.

وأبدى المعني بالأمر مقاومة عنيفة وعرّض عناصر الأمن الوطني لاعتداء جسدي، وهي الأفعال الإجرامية التي تم توثيقها بشرائط فيديو تداولها مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة أمس الجمعة.

وفي الدار البيضاء، أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي على النيابة العامة المختصة، يوم أمس الجمعة 7 ماي الجاري، فتاة قاصرة تبلغ من العمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون واستعمالها في الابتزاز.

وكانت المشتبه فيها قد انتحلت صفة موظفة شرطة، لابتزاز مسيري ثلاثة محلات تجارية في مبالغ مالية بدعوى خرقهم لأحكام حالة الطوارئ الصحية، وذلك قبل أن يسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيفها وهي في حالة تلبس بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وحيازة مبلغ مالي متحصل من عمليات الابتزاز المرتكبة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتها على العدالة يوم أمس الجمعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

19.41 أعلى معدل مسجل بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

أخبار الساعة

وفاة الحاج ابراهيم ايدحلي أحد كبار الفاعلين الاقتصاديين بسوس

أخبار الساعة

توقيف أربعة أشخاص احتجزوا محاسبا بعدما استدرجوه إلى شقة بالبيضاء

تابعنا على