مجتمع

حيكر لـ”العمق”: عراقيل عقارية وراء تعثر أوراش البيضاء وهذا موعد وافتتاح المراحيض العمومية

صرح عبد الصمد حيكر، النائب الأول لعمدة مدينة الدار البيضاء، أنه سيتم فتح المراحيض العمومية في وجه البيضاويين، مباشرة بعد عيد الفطر، وذلك بعد أشهر من إغلاقها.

وأوضح حيكر في تصريح لجريدة “العمق”، أن إغلاق مجموعة من الأوراش بالعاصمة الإقتصادية، رغم إنتهاء الأشغال بها، على رأسها المراحيض العمومية، يرجع إلى وجود بعض المشاكل بها، سواء على المستوى التقني أو العقاري.

وتابع المتحدث ذاته، أن المجلس الجماعي، عقد اجتماعا مستعجلا مع والي جهة الدار البيضاء السطات، ومع مسؤولي شركة الدار البيضاء للتهيئة، من أجل معالجة بعض الإشكالات العقارية، المتعلقة بورش المرافق الصحية العمومية بالمدينة.

وخلص الإجتماع، يضيف حيكر، إلى ضرورة فتح هذه المراحيض في وجه الساكنة، خلال الأيام المقبلة، إلى جانب مجموعة من المشاريع الأخرى، من قبيل حديقة جامعة الدول العربية.

وكان مجلس جماعة الدار البيضاء، قد أعلن عن انتداب شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للبيئة، من أجل إحداث وتدبير وصيانة المراحيض العمومية بجماعة العاصمة الإقتصادية.

يشار إلى أن مدينة الدار البيضاء، تشهد تعثرا على مستوى مجموعة من المشاريع الكبرى، على رأسها ورش إعادة تهيئة كل من حديقة عين السبع والكرة الأرضية، ومجموعة من المعالم الأخرى.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *