مجتمع

نقابة تطالب وزير الصحة بإنصاف “شيوخ الممرضين” ورفع التهميش عنهم

09 مايو 2021 - 21:20

طالبت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بتسريع تسوية ملف الممرضين ذوي تكوين سنتين المعروفين بـ”شيوخ الممرضين” الذين طالهم “التهميش والإقصاء”.

وأوضحت النقابة في طلب موجه لوزير الصحة أن مكتبها الجامعي سبق وأن أكد على هذا الملف في اجتماعه المنعقد يوم السبت فاتح ماي 2021 تحت شعار: “الأطر الصحية متشبثة بالاستجابة لمطالبها العادلة والمشروعة والنهوض بأوضاع القطاع”.

وأشار المصدر إلى تجديد “مطالبته بتفعيل النتائج الجزئية للحوار الاجتماعي القطاعي، واستئنافه لحل باقي الملفات المطلبية، وفق سقف زمني واضح…”، هذه النتائج التي يعد ملف الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين الذي قطع أشواطا مهمة في اتجاه تسويته، أحد أبرز مكوناتها، وفق تعبير الوثيقة.

وسجلت النقابة بكل أسف “أنه ولحد الآن لم نطلع على أي جواب لوزارة المالية وإصلاح الإدارة حول مخرجات الحوار الذي راجع ووقع فيه ممثلي جامعتنا على مسودة مشروع مرسوم تكميلي لمرسوم 2_17_535، أيام 2و7\04\2021 لتوفير الإطار القانوني لإنصاف هذه الفئة من نساء ورجال الصحة ضحايا الأنظمة المجحفة لسنوات 1993\2005\2017”.

وطالبت الجامعة الوطنية للصحة خالد أيت الطالب بتزويدها بمستجدات تسوية ملف الممرضين ذوي تكوين سنتين، وفي حال عدم توفر ذلك، تضيف النقابة، تجديد التدخل لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة للإسراع بالتأشير على مشروع المرسوم الخاص بهذه الفئة وفق مخرجات حوار يوم 12\11\2020 والذي تم التوافق عليها بين وزارة الصحة والشركاء الاجتماعيين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعمر 62 سنة.. "حسن" متقاعد يحرز شهادة الباكلوريا ويطمح لمواصلة الدراسة بالخارج مجتمع

حسن.. قصة متقاعد بجرادة أحرز البكالوريا بعد الستين يطمح لمواصلة دراسته (فيديو)

مجتمع

“هبة تسول” تتربع على عرش بكالوريا المغرب العميق وتطمح لتصبح طبيبة نساء

مجتمع

نتائج البكالوريا تهوي بأكاديميات إلى أسفل الترتيب

تابعنا على