سياسة

الاستقلال يدين عدوان جيش الاحتلال ويطالب بالتدخل لحماية الفلسطينيين

أدانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال العدوان الممنهج والظالم الذي يمارسه جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، معتبرة إياه “اعتداءا أرعنَ وهمجيا على المقدسات الإسلامية وعلى مشاعر المسلمين في جميع بقاع العالم، وخرقا سافرا لجميع قرارات الأمم المتحدة و المواثيق المتعلقة بحقوق الإنسان”.

وقالت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلالفي بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، إنها تتابع باستياء واستهجان كبيرين تطورات العدوان الإسرائيلي الغاشم في حق أبناء الشعب الفلسطيني بالقدس المحتلة، واستباحة الجيش الإسرائيلي الغاصب لباحات القدس الشريف، وممارسة مختلف أنواع الاعتداءات الهمجية على مئات المصلين الفلسطينيين العزل.

كما عبرت عن إدانتها للاعتداءات الوحشية التي يمارسها المستوطنون في مدينة القدس المحتلة في حق الأهالي الفلسطينيين، وتعتبر أن محاولات القوات الإسرائيلية والمستوطنين الاستيلاء على أراضي فلسطينية في حي الشيخ جراح وتهجير سكانها منها، عملاجباناومرفوضا أخلاقيا وإنسانيا وقانونيا.

وأعلن حزب الاستقلال، تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني ومع المقدسيين إزاء ما يتعرضون له من ممارسات وحشية وغير إنسانية، معتبرا أن مثل هذه الممارسات الإسرائيلية العدوانية في حق الشعب الفلسطيني ستعصف بجميع الجهود المبذولة لإقرار السلام والأمن في المنطقة، وستقوض جميع المساعي الهادفة إلى حل الدولتين، وضمان إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت اللجنة التنفيذية أنها ترفض جميع المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد القدس الشريفوتغيير معالم المدينة المقدسة، وتغيير الحقائق التاريخية والدينية على الأرض، مطالبة المنتظم الدولي بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، والتصدي لكل أشكال التهويد والاعتداء على المقدسات الإسلامية وعلى القدس الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *