السفياني بوريطة وجهة نظر

السفياني يكتب: إلى المدعو بوريطة .. هل تعرف ماذا تكون القدس بالنسبة للمغاربة؟

10 مايو 2021 - 01:56

بدون مقدمات .. هل ترى؟.. هل تشاهد؟..هل تسمع؟.. هل تحس؟.. هل تفكر؟

لعلك سمعت بمقولة ديكارت: أنا أفكر إذن أنا موجود. ولعلك أدركت أن ذلك يعني، في المقابل، أن من لا يفكر فهو غير موجود، وأنك اخترت أن تكون من الصنف الثاني، وطبعاً، إذا كنت غير موجود فإنك لن تسمع آهات أطفال فلسطين وهم يرون آباءهم وأمهاتهم يتساقطون برصاص الإرهاب الصهيوني،  أو وهم يساقون إلى المعتقلات ومن بينهم من لم يكمل عقده الأول، أو وهم يتضورون جوعاً ولا يجدون حليباً ولا رغيفاً، أو وهم يتألمون من جرح أو من مرض عضال ولا يجدون دواءً، وكل ذلك لأن أحبتك  يحاصرونهم ويمنعون وصول كافة ضروريات الحياة إليهم.

وإذا كنت غير موجود فسيكون الإيباك هو قبلتك وليس القدس وبيت المقدس وكنيسة القيامة، وبالتالي ستحتفي مع عتاة الإرهاب في العالم باقتحام المسجد الأقصى من طرف الصهاينة وبالهجوم على المصلين وجرح المئات منهم  والتمهيد لاحتلاله وتهويده، كما التمهيد لتهويد القدس بأكملها ولتهجير أهلنا، نحن، منها. ألست أنت القائل منذ يومين لرئيسة الإيباك بأنك مستعد للتنسيق مع الصهاينة إلى أقصى الحدود؟. عن أية حدود للتنسيق تتحدث؟ وعلى أي أساس؟ وهل يعني التنسيق بلا حدود بيع القدس للصهاينة والتفريط في فلسطين؟ وأنت الذي لا تملك ذلك؟

هل سمعت بحي الشيخ الجراح وبباب العمود و …؟ أكيد أنك لم تسمع بكل ذلك لأنك غير موجود.

عفواً، كنت سأنصحك بأن ترى، بأن تشاهد التلفاز، لكني تذكرت أنك غير موجود، وأن العيون التي ستشاهد التلفاز، سيكون كل ما تراه هو الأبيض المخطط بالأزرق، وسيصبح ما تشاهده هو عدوان الهمج الفلسطينيين على حمائم الكون المسالمين المتحضرين الديمقراطيين الذين يريدون العيش بسلام، لكن تتار فلسطين يريدون احتلال أراضيهم ومساكنهم ويحاصرونهم ويعتدون عليهم ويهجرونهم ويرتكبون أفظع الجرائم في حقهم. يكفي ما سمعته في هذا الشأن من أحبتك في الإيباك.

المدعو بوريطة: 

هل تعرف ماذا تكون القدس بالنسبة للمغاربة؟

هل تعرف أن المغاربة كانوا يعتبرون أن حجهم لا يكتمل إلا بالتعريج على بيت المقدس بما يسمونه بالتقديس والتخليل؟.

هل تعرف كم هي أوقاف المغاربة في القدس؟

هل تعرف حي المغاربة وباب المغاربة في أكناف بيت المقدس؟

هل تعرف مدى المسؤولية التي يتحملها المغرب في حماية القدس والمقدسات نظراً لكون ملك المغرب هو رئيس لجنة القدس؟

وهل تعلم أن كل ما تقدم يتناقض كلية مع الإنبطاح للإرهابيين الصهاينة ؟ وأنه لا يليق القول بأنني مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي نفس الوقت أنا مع الجرائم الصهيونية المتواصلة ضد فلسطين، أرضاً وشعباً ومقدسات؟.

أكيد أنك لا تعلم شيئاً مما تقدم، لأنك اخترت أن تكون غير موجود.

وهل تعلم أن الصهاينة ليس لهم صديق، وأن الإدارة الأمريكية ليس لها صديق؟ وأنهما معاً صديقهما الوحيد هو مصلحتهما، وموقفهما يمكن أن يتغير بين عشية وضحاها، وأن من عول عليهما إنما اختار أن يكون غير موجود؟.

وهل تعرف معنى التطبيع؟، و هل تعرف خطورة التطبيع؟، وما يمثله من دعم للجرائم الصهيونية الإرهابية في حق فلسطين ومقدساتنا فيها، ومعنى استئناف العلاقات…، إلى غير ذلك مما أطلقته ومازلت تطلقه من كلام …

وهل تعرف أنك تحتقر المغاربة عندما تقول لهم بأنهم غير قادرين على حماية وحدتهم الترابية وأنهم في حاجة إلى الإرهابيين العنصريين الصهاينة للحفاظ على وحدتنا؟ أإلى هذه الدرجة أنت فاقد الثقة في نفسك وفي الشعب المغربي العظيم وتحاول أن تقنعنا أن لا أمل في الخلاص إلا في كبير الإرهابيين نتنياهو الذي تنتظره زنازين السجون عن جرائمه الأخلاقية قبل الحديث عن جرائمه ضد الإنسانية؟.

وهل تعرف معنى الإرهاب ومن هم الإرهابيون؟ وهل تعرف معنى أن تكون صديقاً للإرهابيين وأن تعقد معهم الاتفاقيات وتتبادل معهم الزيارات؟ هل تعرف ماذا يكلف الإنسان أن يحب الإرهابيين ويحبونه؟ وما هي عقوبة الترويج للإرهاب والإرهابيين؟.

من العبث أن أستمر في السؤال وأنت الذي اخترت ألا تفكر، وإذاً أن تكون غير موجود.

أخيراً يحكى أن شخصاً كان يعتقد أنه وزير خارجية الغير لدى بلده، ونسي أنه وزير خارجية بلده لدى الغير …

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموروش الأمازيغي منذ 4 أسابيع

المعتوه جالية إيران المدعو السفياني الصحراء المغربية أهم من الكعبة

بوسلام منذ شهر واحد

شكرا جزيلا السيد السفياني على غيرتك ومواقفك المشرفة في فضح المطبعين مع الصهاينة المجرمين. حفظكم الله تعالى من مكر الماكرين وبارك في جهودكم. فاعتز كثيرا بامثالك الذين يدافعون عن قضايا امتهم دون ان يشغلهم ذلك عن قضية الوحدة الترابية لبلدهم.

kamal منذ شهر واحد

وأين المطبلون الذين خرجوا علينا يقولون ان التطبيع مع الكيان الصهيوني يخذم الشعب الفلسطيني. المطبلين والمندسون من المخزن وحزب الأحرار بغاو اقلبو الشعب المغربي ولاكن هيهات هيهات تربينا على حب ارض المقدس و كره الاحتلال الغاصب على أشيشي أن يتدخل.

بواكناض منذ شهر واحد

مادا تعني القدس بالنسبة لك انت وحدك يا س..................ليس لكل المغاربة.......................حفات ليك امسكين.....هدر على راسك.. القدس للمسلمين واليهود والمسيحيين..........وابدل الحرفة...اكل عليك الدهر وشرب ...كفى من تخدير شباب اليوم ..شباب الغد بشعارات جوفاء لا تغني من جوع..

Salim منذ شهر واحد

من سمح لك ان نتكلم باسم المغاربة !!!!! القدس للديانات الثلاث واستغلها سياسيا مثلك.

فوزي الصحراوي منذ شهر واحد

لقد ظلمتم السيد بوريطة.وحملتموه ما لم يتحمل.القدس للمسلمين.كافة.بل هي الارض التي بارك االه للعالمين.والمغرب بلد من البلدان الذي اعطى ولازال بعطي للفلسطينيين والمقدسيبن بصفة خاصة.رغم ان السلطة الفلسطينية تعمل احيانا ضد.المغرب ومصالحه.ولو انك تفهم الواقع وما يجري من حولنا.فالمغرب مطوق بعدو اشد شراسة وخطرا على المغرب من اسرائيل وممن اابهود كافة.وان كنت جالس على كرسي وامامك ااحاسوب.واطلقت العنان لاناملك ليكتبوا ما يجول في خاطرك.لسبب من الاسباب.فاعلم ان الاتهامات الباطلة تعود على صاحبها بالضد.فالمغرب مع فلسطين وضد الحملات الهمجية على الفليسطينيبن والقدس بصفة خاصة والمسجد الاقصا بصفة اخص.

عابر الطريق منذ شهر واحد

يابلادة ! هذا الشخص المرتدي لعبابة المحامات والناطق باسم المغاربة اجمعين ما نتائجه في القضية التي يدافع عنها مند سنين غير الاموال الخليجية الطائلة التي تسلط عليها هو وجمعيته مند عقود ؟ هل هناك من نتيجة يمك ان يزخر بها غير خروجاته السيئة في الحينة وأخرا والتصيد في قدرات الاعمال الارهابية للمنطقة الشرق الاوسطية. مقال غبي بغباوة مؤلفه، الدي يطابق عليه ما هو يلصقه للوزير ويتهمه بعدم وجوده ، فهل هدا المحامي بنفسه موجود هو ومتابعيه ؟ فهدا المقال ينطبق عليهم ادا استبدلت كلمة فلسطين بالقضية المصيرية الوطنية . فهل هدا الشخص يعطي هته المجهودات التي يتباها بها بخصوص القضية الفلسطينية الى القضية الوطنية بالفعل لا . فعليه ان لم يفطن بما يدور في محيطه القريب أن لا يتطاول عن ما لا دراية له فيه فهو أصلا غير محسوب وغير موجود.

الصديق منذ شهر واحد

من مقولة "أفكر إذن أنا موجود"، استنتج صاحب المقال أن "من لا يفكر فهو غير موجود". أرى أن هذه مغالطة منطقية. الاستنتاج الصحيح، من وجهة المنطق، هو :"من ليس موجودا فهو لا يفكر"

الفقيه صمصم منذ شهر واحد

سير الله يرحم ليك الوالدين فهاد النهار السي السفياني،،، بردتيلي قلبي فيه،،،

المهدي المغرب منذ شهر واحد

الى المدعو السفياني هل تعرف اهمية الصحراء المغربية بالنسبة للمغاربة وهل تعلم مسؤولوا تنضيمات فلسطين الذين طعنونا في الظهر وجاهروا بمساندتهم لتقسبم المغرب يا رجل عندما تتكلم لا تحشرني معك فالمغرب لا تختصره في نفسك ولاتتكلم باسمي على الاقل تكلم عن تنظيمك انت . من يريد خيرا للاخرين عليه ان يبدأ باهله والا القضية فيها ما فيها. ونحن نعلم كيف يعيش اهل غلسطين واين يعملون وكم يتقاضون واين يدرسون واين يتطببون وعلى كل هم احسن حالا من كثير من اهل بلدي فلا تحشرنا مع افكارك

مقالات ذات صلة

وجهة نظر

بدائل السياحة المغربية في ظل الأزمة مع إسبانيا

وجهة نظر

التدبير الحر للجماعات الترابية بين النص والممارسة

وزير الشغل السابق وجهة نظر

النموذج التنموي الجديد: توضيحاتٌ لا بد منها

تابعنا على