اقتصاد

تزامنا مع قصف غزة.. “الباطرونا” يقرر تأجيل مجلس الأعمال المغربي الإسرائيلي

11 مايو 2021 - 21:30

أجل الاتحاد العام لمقاولات المغرب لقاء رقميا حول تشجيع الشركات ورجال الأعمال المغاربة على الاستثمار في إسرائيل. وأعلن الاتحاد عن هذا التأجيل في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، دون أن يقدم أي تفاصيل حول أسباب التأجيل، وذلك تزامنا مع العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة ومدينة القدس.

وتجدر الإشارة إلى أنه في فبراير الماضي، تم تعيين ستيف أوحنا وهو واحد من المؤثرين في الجالية اليهودية المغربية، من قبل الاتحاد العام لمقاولات المغرب لرئاسة مجلس الأعمال المغربي الإسرائيلي. كما تم في مارس الماضي، توقيع اتفاقية شراكة من طرف الاتحاد مع رجال أعمال اسرائيليين.

ويأتي هذا التأجيل في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل انتهاكاتها في حق الفلسطينيين بالقدس والمسجد الأقصى والتي خلفت العديد من الضحايا.

وفي السياق تطورات الأوضاع في القدس، صدر بلاغ للخارجية المغربية أكدت فيه أنها تتابع بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى وما شهدته باحاته من اقتحام وترويع للمصلين خلال شهر رمضان.

واعتبر البلاغ أن هذه الانتهاكات عمل مرفوض ومن شأنها أن تزيد من حدة التوتر والاحتقان، مشيرا إلى أن الإجراءات الأحادية الجانب ليست حلا، ودعا إلى تغليب الحوار مؤكدا على ضرورة الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس وحماية الطابع الإسلامي للمدينة وحرمة المسجد الأقصى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

المغرب يحيّن الاستراتيجية التنموية للقطاع المعدني ويطلق مخططا جديدا 2021 -2030

اقتصاد

وكالة الحوض المائي لسوس ماسة تربك حسابات مستثمرين بأكادير

اقتصاد

مكتب السياحة يطلق حملة إشهارية لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج

تابعنا على