أخبار الساعة

الإعلامية وصال إدبلا تُمثل المغرب في “برلمان شعب”

11 مايو 2021 - 21:10

بعد انتخابات دامت ثلاثة أسابيع، تمكنت الصحفية المغربية وصال إدبالا، من الظفر بكرسي في “برلمان شعب”، البرنامج الذي تنتجه قناة الجزيرة.

واستطاعت وصال إدبلا، خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال، والبالغة من العمر 22 سنة، الفوز بعد حصولها على 10 آلاف و287 صوتاَ، ضمن دائرة المغرب العربي.

وتتبنى وصال، طالبة باحثة بسلك الماستر بالمعهد ذاته، قضية حرية الرأي والتعبير، باعتبارها نقطة سوداء في سجل دول المنطقة العربية والمغاربية، على حد تعبيرها.

وعن اختيارها لهذه القضية، توضح وصال أن “السبب هو التراجع المهول في نسبة حرية الصحافة والإعلام داخل المنطقة خلال السنوات الأخيرة، الوضع الذي كرسته جائحة كورونا جراء تجميد بعض الحريات في سبيل الحفاظ على الأمن الصحي لمجتمعاتنا”.

وتسعى الصحفية إدبلا إلى طرح قضيتها داخل البرلمان، والدفاع عنها على ضوء مقتضيات القانون الدولي والمعاهدات المؤطرة لهذا الحق، مع إيراد بعض التجارب الناجحة عبر العالم.

وشارك في النسخة الثانية من “برلمان شعب”، 257 مرشحاً، من 11 دولة عربية، حيث وصل 24 برلمانياً إلى المرحلة النهائية، وظفر 12 عضواً بمقاعد برلمانية، ضمنهم 3 ممثلين عن المنطقة المغاربية.

تجدر الإشارة إلى أن فكرة برنامج “برلمان شعب”، تقوم على تشكيل برلمان شعبي منتخب ليمثل هموم الوطن العربي الحقيقية وخصوصًا قضايا الشباب العربي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

19.32 أعلى معدل على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة

أخبار الساعة

19.24 أعلى معدل في البكالوريا بجهة العيون الساقية الحمراء

أخبار الساعة

توقيف أربعة أشخاص احتجزوا محاسبا بعدما استدرجوه إلى شقة بالبيضاء

تابعنا على