اقتصاد

أخنوش: نعيش أفضل موسم فلاحي بالمغرب خلال السنوات الخمس الأخيرة

11 مايو 2021 - 22:00

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، أن الموسم الفلاحي الجاري يعد من أفضل المواسم إنتاجا خلال السنوات الأخيرة، وأن نسبة الإنتاج خلاله جيدة وستمكن الفلاح من دخول الموسم الفلاحي المقبل بأريحية.

وقال أخنوش الذي حل ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني مساء الثلاثاء، بصفته رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن “المغاربة والفلاحين غادي يصيفو هذا العام”، في دلالة على وفرة الإنتاج الفلاحي، وأكد أنه تم التمكن من إنتاج بذور مختارة بوفرة، وأن الإنتاج سيكون مهما في الزيتون والحبوب والحوامض، كما أن مستوى إنتاج الأعلاف جيد.

بالمقابل، اعتبر المتحدث أن السنة الحالية كانت صعبة بالنسبة للمواطنين وللاقتصاد الوطني بسبب تداعيات جائحات “كوفيد19″، مشددا أن آثاراها كانت عالمية ولا تقتصر على المغرب لوحده.

وشدد على أن الفضل يعود للملك محمد السادس في نجاح المغرب في تدبير المرحلة، بإعطائه الأولية لقطاع الصحة وتوفير اللقاح ضد فيروس “كورونا” بالمجان لفائدة جميع المواطنين، في الوقت الذي لم تجد فيه دول في العالم أو في الجوار حصتها من اللقاح، إضافة إلى تأسيس صندوق مواجهة كوفيد الذي مكن من دعم عدد كبير من المواطنين في الوقت الذي عرف الاقتصاد الوطني شللا تاما.

وتابع أخنوش “المغرب بين أنه دولة كبيرة ومميزة، وتهتم بمواطنيها ولا تقوم بالتمييز وتعطي للشيوخ وكبار السن الأولوية والأهمية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

العلمي: استعادة المعدلات الطبيعية للحركة السياحية بالمغرب لن يتحقق قبل 2023

اقتصاد

المجلس الدولي للمطارات يمنح 15 مطارا بالمغرب علامة الجودة

اقتصاد

المغرب يتجه لإزاحة إسبانيا من صدارة السوق البريطانية.. وسفير بريطانيا يشيد بالتعاون الاقتصادي مع الرباط

تابعنا على