أخبار الساعة

لم تصرف مستحقاتهن منذ سنة.. مستخدمات ينتفضن ضد جمعية دار الطالبة ببلفاع

11 مايو 2021 - 22:40

نظمت مستخدمات دار الطالبة ببلفاع وقفة حتجاجية أمام مقر عمالة إقليم شتوكة ايت، يوم أمس الإثنين، مطالبات عامل الإقليم بضرورة التدخل وحث رئيس جمعية دار الطالبة المذكورة، على صرف مستحقاتهن التي لم يتوصلن بها لأزيد من سنة.

وتعتبر هذه الوقفة الإحتجاجية هي الثانية التي تنظمها مستخدمات دار الطالبة ببلفاع، بعدما نظمن في 14 من أبريل وقفة إنذارية أمام مقر المؤسسة المذكورة، للتأكيد على ملحاحية وآنية مطلبن المتمثل في الحصول مستحقاتن.

وحملن مسؤولية التأخر في صرف أجورهن اكاملة لرئيس الجمعية المفوض لها تسيير هذا المرفق الإجتماعي، معبرات عن امتعاضهن مما أسميناه في بيانهن ب “التدبير غير المعقلن والتسيير العشوائي للموارد المالية للجمعية”.

واتهمن من خلال ذات البيان الذي توصلت جريدة “العمق” بنظير منه، رئيس جمعية ذار الطالب ببلفاع، ومكتبه، بأنه وبدل فتح حوار جاد معهن لإيجاد حلول استعجالية تصون كرامتهن عمد إلى استفزازهن عبر استفسارات وصفناها بـ”الكيدبة”، عن سبب التغيب عن العمل في الساعتين التي أقمن فيها الوقفة الاحتجاجية، متهمات إياه أيضا، بأنه تعامل معهن بأساليب “بائدة بغية إرضاخهن وثنيهن عن المطالبة بمستحقاتهن”.

وأضافن: “أمام هذا الوضع ومع نهج سياسة الأذان الصماء وبعد استنفاد كل الطرق الحبية وعدم اسفار اللقاء الذي جمعنا مع قائد قيادة بلفاع بعد دعوتنا للحوار على إثر الوقفة الآنفة الذكر، قمنا اليوم 2021/05/10 بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم شتوكة ايت بها لرفع مطالبنا لعامل الإقليم ملتمسات منه التدخل لانصافنا وحث رئيس جمعية دار الطالبة على صرف مستحقاتنا التي لم نتوصل بها لازيد من سنة”.

وعبرت المستخدمات الستة الموقعات على البيان، عن استعدادهن للتصعيد إلى حين تحقيق مطالبهن التي يصفنها بالعادلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

رواية مغربية في أدب الخيال العلمي ضمن الروايات المتوجة في جائزة الهالة لأدب الناشئة

أخبار الساعة

اعتقال خمسيني متلبس بكمية من المخدرات بمدخل مدينة الحاجب

أخبار الساعة

بـ220 مليون درهم.. تدشين أكبر مستشفى خاص بالمغرب بمدينة الجديدة

تابعنا على