مجتمع

لدعم أرملة وأيتامها السبعة.. بيع 150 غراماً من الزعفران بـ15 مليون سنتيم

11 مايو 2021 - 21:45

في مبادرة أخرى، استطاع الفاعل الجمعوي جلال اعويطة، بيع 150 غراماً من الزعفران، بـ15 مليون سنتيم، في مزاد علني رقمي، بهدف مساعدة سيدة أرملة من تالوين.

المزاد العلني، عبر خاصية “الستوري”، عرف تفاعلا إيجابيا من لدن النشطاء المغاربة ممن عبروا عن رغبتهم في شراء الزعفران، حيث قدموا عروضا مغرية، قبل أن يستقر ثمنه عند مبلغ 150.000 درهم.

وعن المبادرة قال عويطة إن “الهدف هو مساعدة سعيدة صاحبة الزعفران على تطوير مشروعها والارتقاء به حتى يُصبح من أفضل الزعفرانات على مستوى العالم جودةً وتسويقاً، وأن يفخر المغاربة بمنتوج قوي ينافس بقية دول العالم”.

وبالإضافة إلى مبلغ 15 مليون سنتيم، يضيف مؤسس تطبيق “يتيمي” أنها “ستستفيد من فريق بخبرة عالية متطوع يتكون من مهندس فلاحي وشركات للتواصل والتسويق، لمساعدة سعيدة صاحبة الزعفران على تطوير مشروعها وبيعه خارج المغرب”.

وليست المرة الأولى، التي ينجح فيها جلال اعويطة، في مساعدة نساء في وضعية هشة على بيع وتسويق منتجاتهم المحلية، فقبل أسبوع واحد تمكن من بيع كيلوغراما واحدا من سلو بـ”أزيد من 4 مليون” سنتيم أعدته سيدة لمساعدة زوجها المصاب بالسرطان، إلى جانب بيع زربية نسجتها فتاة يتيمة بعشرين ألف درهم.

تجدر الإشارة إلى أن “يتيمي”، أول تطبيق رقمي لكفالة الأيتام بالمغرب، أطلقه الناشط في مجال التطوع جلال اعويطة، منذ نحو سنة، وهو موجه لكفالة الأيتام ورعايتهم، ويوفر التطبيق منصة للكافل لمتابعة من يكفل من الأيتام بشكل يومي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كلميم .. هيئة نقابية تدعو إلى وقفة احتجاجية تنديدا بسوء تدبير قطاع الصحة

مجتمع

حنان.. تلميذة بالبيضاء تحدت السرطان وحصلت على الباكالوريا من داخل المستشفى

مجتمع

من جديد.. الأرض تهتز بإقليم الدريوش للمرة 11 في ظرف 3 أشهر

تابعنا على