خارج الحدود

هذا ما فعلته صواريخ المقاومة الفلسطينية بتل أبيب وضواحيها (صور وفيديو)

11 مايو 2021 - 23:50

شهدت تل أبيب، عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، يوما غير مسبوق في تاريخها، عاش خلالها سكانها رعبا حقيقا، وذلك بعدما وجهة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أكبر ضربة عسكرية في تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسيطيني، حيث أمطرتها لـ130 صاروخا، حسب ما أعلنت عنه كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس.

وخلف القصف الفلسطيني على تل أبيب سقوط قتيلين و26 إصابة، حسب وسائل إعلام إسرائيلية، فيما أظهرت مقاطع فيديو احتراق حافلة إسرائيلية بالكامل عقب إصابتها بصاروخ بشكل مباشر أطلق من غزة، وسقط في مدينة حولون قرب تل أبيب، إلى جانب احتراق سيارات أخرى وإصابة مبنى، كما تم استهداف مطار بن غوريون مباشرة.

مسؤول إسرائيلي أعلن عن تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون شرق تل أبيب إثر قصف من غزة، وأظهرت صور إجلاء عدد من الركاب في مطار بن غوريون إثر سقوط أحد صاروخ قرب المطار، حيث تم تحويل الرحلات إلى اليونان وقبرص، كما تم تعطيل الدراسة غدا في تل أبيب وعدة مدن إسرائيلية.

في المقابل، أدى قصف إسرائيلي جديد على شمال مدينة غزة إلى استشهاد سيدة وإصابة عدة أشخاص بينهم أطفال، مما يرفع حصيلة الضحايا في غزة منذ أمس إلى 33 شهيدا، بينهم 10 أطفال وامرأة، بالإضافة إلى سقوط أكثر من 203 جرحى، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

المقاومة الفلسطينية تمنح جهودا دولية وعربية فرصة لإنجاح إنهاء حصار غزة

خارج الحدود

اتفاق بين فلسطين وإسرائيل على تبادل مليون جرعة من لقاحات “كورونا “

خارج الحدود

الأمم المتحدة تحذر من “جائحة” عالمية وشيكة لا لقاح لها

تابعنا على