خارج الحدود

هذا ما فعلته صواريخ المقاومة الفلسطينية بتل أبيب وضواحيها (صور وفيديو)

شهدت تل أبيب، عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، يوما غير مسبوق في تاريخها، عاش خلالها سكانها رعبا حقيقا، وذلك بعدما وجهة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أكبر ضربة عسكرية في تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسيطيني، حيث أمطرتها لـ130 صاروخا، حسب ما أعلنت عنه كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس.

وخلف القصف الفلسطيني على تل أبيب سقوط قتيلين و26 إصابة، حسب وسائل إعلام إسرائيلية، فيما أظهرت مقاطع فيديو احتراق حافلة إسرائيلية بالكامل عقب إصابتها بصاروخ بشكل مباشر أطلق من غزة، وسقط في مدينة حولون قرب تل أبيب، إلى جانب احتراق سيارات أخرى وإصابة مبنى، كما تم استهداف مطار بن غوريون مباشرة.

مسؤول إسرائيلي أعلن عن تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون شرق تل أبيب إثر قصف من غزة، وأظهرت صور إجلاء عدد من الركاب في مطار بن غوريون إثر سقوط أحد صاروخ قرب المطار، حيث تم تحويل الرحلات إلى اليونان وقبرص، كما تم تعطيل الدراسة غدا في تل أبيب وعدة مدن إسرائيلية.

في المقابل، أدى قصف إسرائيلي جديد على شمال مدينة غزة إلى استشهاد سيدة وإصابة عدة أشخاص بينهم أطفال، مما يرفع حصيلة الضحايا في غزة منذ أمس إلى 33 شهيدا، بينهم 10 أطفال وامرأة، بالإضافة إلى سقوط أكثر من 203 جرحى، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *