خارج الحدود

“القسام” تقصف إسرائيل مجددا بأزيد من 200 صاروخ خلال دقائق.. وارتفاع شهداء غزة

12 مايو 2021 - 00:30

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها وجهت مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار “بن غوريون” بـ110 صواريخ، وذلك خلال دقائق في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية بقطاع غزة.

وأوضح كتائب القسام أنها وجهت أيضا ضربةً صاروخيةً كبيرة بأ100 صاروخ لبئر السبع المحتلة، في أول قصف يستهفد هذه المدينة خلال التصعيد الجاري بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن هذه التطورات تأتي رداً على استئناف العدو لقصف الأبراج المدنية.

وإلى جانب القسام، أطلقت باقي فصائل المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ من قطاع غزة تجاه المدن الإسرائيلية، حيث حاولت القبة الحديدة اعتراضها، في حين صعدت القوات الجوية الإسرائيلية من قصفها العنيف على قطاع غزة، واستهدفت منازل وأبراج سكنية جديدة، وذلك خلال اليوم الثاني من العدوان الإسرائيلي.

إلى ذلك ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى منتصف ليلة الأربعاء، إلى 32 شهيدا و220 جريحا، وفق إحصائية رسمية، ومن بين الشهداء 10 أطفال وسيدة.

اقرأ أيضا: هذا ما فعلته صواريخ المقاومة الفلسطينية بتل أبيب وضواحيها (صور وفيديو) 

ومنذ مساء أمس الإثنين، تشن إسرائيل غارات جوية على أهداف متفرقة في غزة، وترد فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ على مدن إسرائيلية، ما أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 31 آخرين، وفق هيئة الإسعاف العبرية (نجمة داود الحمراء).

وشهدت تل أبيب، عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، يوما غير مسبوق في تاريخها، عاش خلالها سكانها رعبا حقيقا، وذلك بعدما وجهة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أكبر ضربة عسكرية في تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسيطيني، حيث أمطرتها لـ130 صاروخا، حسب ما أعلنت عنه كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس.

وخلف القصف الفلسطيني على تل أبيب سقوط قتيلين و26 إصابة، حسب وسائل إعلام إسرائيلية، فيما أظهرت مقاطع فيديو احتراق حافلة إسرائيلية بالكامل عقب إصابتها بصاروخ بشكل مباشر أطلق من غزة، وسقط في مدينة حولون قرب تل أبيب، إلى جانب احتراق سيارات أخرى وإصابة مبنى، كما تم استهداف مطار بن غوريون مباشرة.

مسؤول إسرائيلي أعلن عن تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون شرق تل أبيب إثر قصف من غزة، وأظهرت صور إجلاء عدد من الركاب في مطار بن غوريون إثر سقوط أحد صاروخ قرب المطار، حيث تم تحويل الرحلات إلى اليونان وقبرص، كما تم تعطيل الدراسة غدا في تل أبيب وعدة مدن إسرائيلية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

إسبانيا تفرج عن قادة كتالونيا الانفصاليين وسط غضب سياسي

خارج الحدود

عباس يدعو الفصائل الفلسطينية إلى العودة فورا إلى حوار جاد لإنهاء الانقسام

خارج الحدود

“دلتا بلس”.. الهند تعلن ظهور طفرة جديدة لفيروس كورونا

تابعنا على