مجتمع، منوعات

مدير “الدار البيضاء للبيئة” يوضح لـ”العمق” بشأن افتتاح حديقة الجامعة العربية

قال يوسف شكور، مدير شركة التنمية المحلية الدار ابيضاء للبيئة، في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تقرر بالفعل ابتداء من اليوم الأربعاء، افتتاح حديقة الجامعة العربية، أكبر حديقة بالعاصمة الإقتصادية.

وقد حظي هذا الخبر باستحسان النشطاء، فور تداوله عبر منصات التواصل الإجتماعي، وذلك بعد مرور أشهر عديدة على الإغلاق المفاجئ للحديقة، دون خروج جماعة البيضاء بأي توضيح حول الموضوع.

وكان إغلاق الحديقة يطرح علامة استفهام كبيرة في صفوف الساكنة البيضاوية، التي تعاني من نقص في المتنزهات والمساحات الخضراء، خاصة وأن الحديقة شكلت لعقود، وجهة اعتيادية يومية لساكنة العاصمة الإقتصادية.

وكان كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، قد رجح سبب إغلاق مجموعة من المشاريع بالمدينة، رغم انتهاء الأشغال بها إلى سوء التدبير.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لجريدة “العمق”، أن غياب الحكامة وعدم التنسيق بين المتدخلين، بما فيهم الجماعات ومجلس الجهة ومجلس العمالة داخل مدينة الدار البيضاء، ساهم أيضا في تعثر مجموعة من الأوراش الكبرى في العاصمة الإقتصادية.

يذكر أن حديقة الجامعة العربية والتي تعد أهم المعالم في قلب مدينة الدار البيضاء، تقع بتراب جماعة سيدي بليوط، على مساحة تصل إلى 30 هكتارا.

وانطلق مشروع إعادة تهيئة الحديقة الذي شهد تعثرا في يناير 2016، حيث حدد تاريخ انتهاء الأشغال بها في نهاية 2018، وتم رصد ميزانية قدرت بـ100 مليون درهم. :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *