خارج الحدود

ارتفاع شهداء غزة إلى 53 وأردوغان يطالب بإرسال قوات دولية لحماية الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 53 شهيدا، بينهم 14 طفلا و3 نساء، وأزيد من 320 مُصاب وذلك في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال غاراتها الجوية العنيفة على أهداف متنوعة في قطاع غزة.

وفجر اليوم الأربعاء، أسقطت الطائرات الإسرائيلية، خلال دقائق معدودة، عشرات القنابل المتفجرة على عدة أماكن في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، في حين تواصل المقاومة الفلسطينية قصف المدن الإسرائيلية بمئات الصواريخ.

وأعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكرية لحركة “حماس”، اليوم الأربعاء، أنها قصفت مدينتي ديمونا وأسدود جنوبي إسرائيل بـ100 صاروخ، ومنصة الغاز قبالة شواطئ غزة بعشرات الصواريخ، كما تم استهداف منصة الغاز الإسرائيلية قبالة شواطئ غزة برشقة صاروخية.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شدد على ضرورة أن يتدخل مجلس الأمن الدولي ويوجه رسائل واضحة لإسرائيل لوقف الهجمات على الفلسطينيين قبل أن تتفاقم الأزمة أكثر.

وطالب أردوغان في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إلى دراسة فكرة إرسال قوات دولية إلى المنطقة من أجل حماية المدنيين الفلسطينيين، مشددا على ضرورة أن يلقّن المجتمع الدولي إسرائيل درسًا قويًا ورادعًا.

وأمس الثلاثاء، تدهورت الأمور بشكل كبير، وغير مسبوق، عقب لجوء إسرائيل لسياسة تدمير الأبراج السكنية بغزة، ورد حركة حماس، بإطلاق عشرات الصواريخ نحو وسط إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *